2024- 04 - 26   |   بحث في الموقع  
logo قبلان تابع تطورات إصدار قانون جديد للإيجارات مع وفد من لجنة المستأجرين logo بالصّورة: كارثة… والسّبب حرق نفايات في مكبّ عشوائي! logo “النجمة” يتخطى “الراسينغ” بثلاثية logo "لوقف نهائي لإطلاق النار"... حماس: منفتحون على أي مقترحات! logo "بجراح متوسطة"... بن غفير يتعرض لحادث! (فيديو) logo "أمر مشين"... نتنياهو: لن نتوقف في الدفاع عن أنفسنا logo "خطوةٌ مؤقتة... أميركا تسحب قواتها من تشاد! logo بيانٌ توضيحي من محامي اليسا!
نصرالله إستعان ببري و تعامل مع عون والحريري على قدم المساواة..!
2021-05-27 10:08:00

قال مصدر نيابي إنه كان لافتاً للإنتباه في الجلسة النيابية أن الرئيس سعد الحريري، في خطابه المكتوب، قد تجنب
توجيه أي إشارة سلبية إلى حزب الله لا من قريب ولا من بعيد. ذهب رئيس تيار المستقبل أبعد مما كان يتوقع حزب الله عندما كشف على الملأ أن رئيس الجمهورية كان يسأله عما إذا كان قد حصل على موافقة حزب سياسي معين (أي حزب الله) على الأسماء (الشيعية) المقترحة، وأن جوابه له هو عدم السعي لنيل موافقة أي حزب مسبقاً وأنه واثق أن الأسماء التي يختارها تلبي معايير الإبتعاد عن الأسماء الحزبية من دون أن تعادي أي من الأحزاب. في هذا الموقف إشارة حريرية غير مسبوقة موجهة إلى الداخل والخارج مفادها أن حزب الله هو عنصر تسهيل للتأليف وليس عنصر عرقلة وتعطيل.
ويكشف هذا النائب أن النائب جبران باسيل وقبل أن يخرج من قاعة الأونيسكو، عرّج على رئيس المجلس. سألهالأخير: ماذا بعد السؤال والتوصية؟ ألم يحن موعد التأليف. ما الذي ينبغي القيام به؟ إختلى باسيل بالمعاون السياسي لرئيس المجلس وإتفقا على تقديم مجموعة من الأفكار لكسر الحلقة المفرغة التي يدور فيها التأليف الحكومي.

لاحظت مصادر سياسية أن السيد حسن نصرالله نأى بنفسه عن أن يكون طرفاً في الإشتباك السياسي بين عون والحريري، وتعامل معهما على قدم المساواة، من دون أن يسجل على نفسه الإنحياز لحليفه عون وفريقه السياسي لئلا يُصنف في خانة الإصطفاف في مواجهة الحريري الممثل الأول للطائفة السنيّة في المعادلة السياسية، لأنه ليس في وارد إقحام الطائفة الشيعية في نزاع يعيد الإحتقان المذهبي إلى الواجهة. ومع أن نصرالله حث عون والحريري على معاودة لقاءاتهما حتى الإتفاق على تشكيل الحكومة أو الإستعانة بالصديق الوحيد القادر على تقديم المساعدة وهو الرئيس بري والحزب حاضر لمساعدته، فإن المصادر السياسية سألت عن الأسباب الكامنة وراء دعوته للإستعانة برئيس المجلس، وأين يقف عون من اقتراحه هذا؟ وهل لا يزال يتعامل معه على أنه منحاز للحريري ولا يمكن أن يكون وسيطاً ؟



بحسب المعطيات الإعلامية و بعض الوكالات ( النشرة )



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top