2021- 06 - 23   |   بحث في الموقع  
logo الطقس غدًا غائم جزئياً مع ارتفاع درجات الحرارة logo إصابات كورونا تتجاوز الـ180 مليون عالميا logo الصحة المصرية: نواصل تجهيز مجمع ضخم لإنتاج اللقاحات سيكون الأكبر في الشرق الأوسط وإفريقيا logo زاخاروفا: لماذا تمنع اميركا صديقتها المانيا من المشاركة في مشروع السيل الشمالي 2؟ logo الصحة السعودية: السماح بجرعة اللقاحات الثانية لمن أتم الـ50 عاما وأتم 42 يوما على أول جرعة logo وزير الخارجية الأميركية سيلتقي نظيره الإسرائيلي الجديد في روما الأحد logo رئيس بلدية صيدا نفى اجتماعه بأصحاب المولدات: كمية المازوت تكفي للسبت logo فيديو طريف لإبنتي وسام بريدي يخطف قلوب المتابعين
غريب آبادي: واشنطن لم تظهر الإرادة الكافية لإحياء الاتفاق النووي
2021-06-10 19:56:51

أكد مندوب إيران الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا كاظم غريب آبادي أن الولايات المتحدة لم تظهر الإرادة الكافية من أجل إعادة إحياء الاتفاق النووي الموقع بين إيران والمجموعة الدولية.

وأوضح أنه لم يظهر بعد أن واشنطن تمتلك إرادة كافية أو أنها مستعدة للتخلي عن إدمانها اللجوء إلى الإجراءات الأحادية القسرية والامتثال للقانون الدولي وتنفيذ التزاماتها لرفع الحظر عن إيران بنحو تام ومؤثر واتخاذ قرارات صعبة وضرورية في هذا الخصوص.

وأكد أبادي أن مبدأ إلغاء الحظر والآثار المترتبة عليه وفق الاتفاق النووي يشكل الركيزة الأساسية لموافقة إيران على إعادة تفعيل الاتفاق لكن انتهاكات أميركا أفشلت قسماً كبيراً من الاتفاق وجعلته عديم الجدوى.

وأضاف: لا تتوقعوا من إيران التي تقبع تحت الحظر الأحادي الجائر أن تواصل الامتثال لتعهداتها في إطار الاتفاق، فالإجراءات الإيرانية قانونية بامتياز ومتوائمة مع بنود الاتفاق وجاءت رداً على انتهاكات أميركا والاتحاد الأوروبي له.

وتابع: من السخريات التاريخية المريرة غفلة الوكالة الدولية للطاقة الذرية عن برنامج الكيان الصهيوني للأسلحة النووية مطالباً إياها النأي بالنفس عن أي جدول أعمال مسيس.








وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top