2021- 06 - 23   |   بحث في الموقع  
logo الطقس غدًا غائم جزئياً مع ارتفاع درجات الحرارة logo إصابات كورونا تتجاوز الـ180 مليون عالميا logo الصحة المصرية: نواصل تجهيز مجمع ضخم لإنتاج اللقاحات سيكون الأكبر في الشرق الأوسط وإفريقيا logo زاخاروفا: لماذا تمنع اميركا صديقتها المانيا من المشاركة في مشروع السيل الشمالي 2؟ logo الصحة السعودية: السماح بجرعة اللقاحات الثانية لمن أتم الـ50 عاما وأتم 42 يوما على أول جرعة logo وزير الخارجية الأميركية سيلتقي نظيره الإسرائيلي الجديد في روما الأحد logo رئيس بلدية صيدا نفى اجتماعه بأصحاب المولدات: كمية المازوت تكفي للسبت logo فيديو طريف لإبنتي وسام بريدي يخطف قلوب المتابعين
وفاة "سندريلا" السينما التشيكية الممثلة ليبيوس سافرانكوفا
2021-06-10 20:55:36

غيّب الموت الممثلة التشيكية ليبيوس سافرانكوفا التي اشتهرت بدورها في فيلم "ثلاث حبات بندق لسندريلا" إذ توفيت عن عمر يناهز 68 عاماً، على ما أفادت محطة "سي إن إن بريما نيوز" نقلاً عن نجلها.

وتؤدي ليبيوس سافرانكوفا في هذا الفيلم المشهور جداً الذي تولى إخراجه التشيكي فاتسلاف فورليتشيك العام 1973 دور سندريلا الشابة جداً التي ترقص وتتقن استخدام القوس والنشاب وتتسلق الأشجار.

وأدى ممثلون ألمان ككارولا براونبوك ورولف هوبي وكارين ليش أدوارأً رئيسية في هذا الفيلم الذي تعيد محطات التلفزيون في الجمهورية التشيكية وألمانيا والنروج وسلوفاكيا وإسبانيا والسويد وسويسرا عرضه سنوياً في موسم عيد الميلاد.

وصُوِّر جزء من الفيلم في قلعة موريتسبرغ الخلابة في ولاية سكسونيا في ما كان سابقاً جمهورية ألمانيا الديمقراطية، حيث يقام معرض سنوي مخصص له منذ العام 2009.

وتحظى سافرانكوفا بشعبية كبيرة في بلدها، وقد شاركت في عشرات الأفلام منها "كوليا" الحائز جائزة أوسكار العام 1996، وفي الكثير من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية.

وكانت الممثلة تكافح سرطان الرئة منذ سنوات، وهي متزوجة من الممثل يوسيف أبراهام الذي أدى دور البطولة في فيلم "ليفينغ" العام 2011، من إخراج الرئيس التشيكي الراحل والكاتب المسرحي فاتسلاف هافل





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top