2021- 06 - 24   |   بحث في الموقع  
logo عبد الصمد: نحن بصدد اطلاق جائزة بيروت للإنسانية وهي نوع من انواع ذكرى انفجار المرفأ logo الجيش الاسرائيلي حاول اختطاف راع في محيط بركة النقار لكنه لاذ بالفرار logo مكتب مخزومي عن محاولة اقتحام مدرسة أبو بكر الصديق: يؤسفنا أن الأمور تطورت لنحو لا نرضى به logo بحصلي: التعدي على أشخاص يوزعون البضائع سيؤي الى فلتان امني logo ابو سليمان: رفع الكتلة النقدية 60 بالمئة سيؤدي لارتفاع سعر الصرف logo سلطات البحرين أعلنت استعدادها للتعاون مع قطر بشأن السيطرة على المجال الجوي logo الخارجية الأميركية: خلافاتنا مع النظام الإيراني جدية للغاية logo بهية الحريري ثمنت تأمين المازوت لصيدا باتصال بالعماد جوزيف عون
206 إصابات كورونا وخمس وفيات.. و15 ألفاً تلقّحوا الخميس
2021-06-11 17:56:01


ذكّرت وزارة الصحة المواطنين بماراتون فايزر، الذي يبدأ صباح الغد السبت في 12 حزيران. وعادت ونشرت أسماء المستشفيات والمراكز لتلقي اللقاح، للفئة العمرية ما فوق 55 عاماً، في محاولة لرفع نسبة الإقبال، وخصوصاً في المناطق. الجامعة اللبنانية
ومع وصول المزيد من الدفعات من لقاح "فايزر"، يفترض أن يستمر المعدل المرتفع للجرعات المنفذة يومياً حتى نهاية شهر تموز المقبل. وفي الموازاة، بدأت الجامعة اللبنانية بحملة التلقيح ضد كورونا بلقاح "فايزر"، لأهل الجامعة. وافتتحت الحملة صباح اليوم بتلقيح مجموعة من الأساتذة والإداريين في مبنى كلية طب الأسنان، ومجموعة من طلاب كليتي الصحة والصيدلة في المركز الصحي الجامعي بمدينة رفيق الحريري الجامعية-الحدث. وكانت الجامعة اشترت مئة ألف جرعة من هذا اللقاح، مخصصة لمن هم دون الثلاثين عاماً ولمن يزيد عمرهم عن 65 عاماً. لذا، ومع بدء الجامعات بحملات التلقيح هذه، والتي تتزامن مع ارتفاع معدلات التلقيح التي تقوم بها وزارة الصحة، سيشهد الشهران المقبلان ارتفاعاً ملحوظاً في حملة التلقيح.أما على مستوى مؤشرات كورونا، فيواصل عداد كورونا بتسجيل أرقام جيدة. وسجل لبنان يوم أمس 5 وفيات، و206 إصابة جديدة بينها 9 لوافدين من الخارج، وفق التقرير اليومي لوزارة الصحة العامة، اليوم الجمعة في 11 حزيران. فيما لم يسجل القطاع الصحي أي إصابة. وبات العدد التراكمي للإصابات 542375، والوفيات 7790، منذ تفجر الأزمة في شباط العام 2020.
وفي تفاصيل بعض المؤشرات تم إجراء 16064 فحصاً، أما نسبة الفحوص الموجبة التراكمية فاستقرت عند معدل 1.7 في المئة. وكذلك انخفضت نسبة الحدوث لكل 100 ألف شخص إلى 47، فيما نسبة الوفيات لكل عشرة آلاف شخص فمستقرة عند 3 فقط. أما عدد المرضى في المستشفيات فواصل انخفاضه وبات العدد الكلي 136 حالة، منها 78 في العناية المركزة، يحتاج 22 بينهم لتنفس اصطناعي. حملة التلقيحعلى مستوى حملة التلقيح، وصل العدد يوم أمس إلى نحو 15 ألف جرعة. فتلقى 11407 شخصاً الجرعة الأولى، و3546 الجرعة الثانية. وبات العدد التراكمي للملقحين بالجرعة الأولى نحو 597 ألف شخص، بنسبة وصلت إلى 12.5 في المئة من السكان، و313 ألف شخص بالجرعة الثانية، جعلت نسبتهم 6.6 في المئة. وبلغ عدد الجرعات المنفذة حتى اليوم، نحو 956 ألف جرعة، منها نحو 736 ألف جرعة فايزر، ونحو 130 ألف جرعة أسترازينيكا، ونحو 80 ألف جرعة سبوتنيك، ونحو 8 آلاف جرعة سينوفارم. أما عدد المسجلين الجدد على المنصة لتلقي اللقاح فوصل إلى 16217 شخصاً جديداً، رفعت إجمالي المسجّلين عليها إلى نحو مليون و644 ألف شخص، ما نسبته 24.1 في المئة من إجمالي عدد السكان.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top