2024- 04 - 19   |   بحث في الموقع  
logo الأمم المتحدة تستنكر “تعمد” تحطيم الأجهزة الطبية المعقدة بمستشفيات غزة logo غوتيريش: حان الوقت لوقف دوامة الأعمال الانتقامية الخطيرة في الشرق الأوسط logo أسباب تلويح إيران بـ "تغيير العقيدة النووية" logo صور "تظهر" حجم الأضرار في القاعدة الإيرانية المستهدفة! logo زياد أسود يكشف خلفيات "فصل" بو صعب وعن "حضانة" باسيل: ما حدا باقي! logo “الحزب” يستهدف تجمعين لجنود العدو logo "عبرة"... معلوف: علينا الدفع بإتجاه تسوية الحدود البرية! logo هيئة إدارة السير تستأنف العمل في قسم جونية!
ترشيح كرامي نفسه لرئاسة الحكومة بديلاً عن الحريري..!
2021-06-11 11:02:00

تحمل زيارة وفد السفارة الأميركية إلى النائب فيصل كرامي في هذا التوقيت بالذات، دلالات معبرة، خصوصاً في ضوء ما يتسرب من كلام عن دبلوماسيين غربيين تهتم بلدانهم بالشأن اللبناني، حيث يُنقل عن هؤلاء إعتقاد بلدانهم بأن البحث عن حلول تقي لبنان شر الوقوع في مستنقع الفوضى، قد يقضي تجاوز هوية رئيس الحكومة للبحث في أفكاره ورؤيته السياسية والإقتصادية الإنقاذية. ولذا من غير المستغرب ألا يدخل الأميركيون، خلال لقائهم مع كرامي في الكثير من التفاصيل، والإكتفاء بالإستماع إلى وجهة نظره من كافة التطورات والأحداث، كما إلى نظرته للأمور... وتشير مصادر طرابلسية الى أن زيارة وفد السفارة الأميركية أمس لدارة كرامي في طرابلس حيث تناول البحث الأوضاع اللبنانية، جاءت تتويجاً للحراك الذي يقوم به كرامي، وبعد زيارة البطريرك بشارة الراعي أول من أمس والتي كانت زيارة ناجحة حسب ما أوحى كرامي بعد الزيارة. وتعرب المصادر عن إعتقادها أن لهذه الزيارة عدة أسباب أبرزها:

- أولاً: أنها تأتي إثر ترشيح كرامي نفسه لرئاسة الحكومة بديلاً عن الحريري في حال عزوفه.
- ثانياً: أن الزيارة تمهيد لزيارة تقوم بها السفيرة الأميركية لاحقاً لدارة كرامي، وإعداد ملف مباحثات حول ترشحه لمنصب رئاسة الحكومة ومناقشة برنامجه في حال تكليفه.
- ثالثاً: أن السفارة الأميركية تدرس علاقات كرامي مع كل الأطراف والقوى اللبنانية وقدرته السياسية من حيث علاقاته مع أضداد في السياسة اللبنانية ...
- رابعاً: هناك من يفسر الزيارة الأميركية على انها إعلان تخل عن الحريري مكلفاً لرئاسة الحكومة.  وأن النقاش يدور حالياً حول الشخصية البديلة في الوسط السني، لا سيما  الأميركي مع الموقف السعودي حيال الحريري، ويلتقي الموقف أن السعودية أطلقت سياسة إنفتاح جديدة على القيادات السنيّة الأخرى، وخاصة في طرابلس والإلتفات نحو كرامي، كونه سليل عائلة عرفت تاريخياً بحرصها على العلاقة المميّزة مع السعودية، الدولة التي تغدق الكثير من الأموال على مؤسسات آل كرامي في طرابلس، من المستشفى الإسلامي الى جامعة المنار، ولا تزال الموازنة السعودية متواصلة من دون إنقطاع.



بحسب المعطيات الإعلامية و بعض الوكالات ( النشرة )



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top