2021- 07 - 27   |   بحث في الموقع  
logo الحريري يفتتح اشتباكاً مع عون: العين بالعين! logo هل تغير الموقف الروسي من الهجمات الاسرائيلية على سوريا؟ logo مستشفى الحريري الجامعي: 28 اصابة بكورونا و5 حالات حرجة ولا وفيات و1104 لقاحات logo لبنان القوي أكد موقفه التسهيلي لتأليف الحكومة logo أرباح تسلا موتورز خلال الربع الثاني تتجاوز التقديرات logo اليونيسف تحثّ على إعادة فتح المدارس من دون انتظار التطعيم logo قائد الجيش غادر إلى مصر logo حسن أكد عدم إمكانية إخضاع قطاع الدواء للتلاعب الحاصل في سعر الصرف
مدير وكالة الطاقة الذرية: لا معلومات عن برنامج إيراني للتسلح النووي
2021-06-14 22:56:45

أعلن مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل ماريانو غروسي لموقع أكسيوس الأميركي أنه من الضروري عقد اتفاق نووي مع إيران، وإلا فإننا نطير عمياناً. وأوضح الموقع إن إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن تريد إعادة الانضمام إلى الاتفاق النووي لكنها تريد ان تفرض قيوداً جديدة فيه. أما إيران، التي تصر منذ فترة طويلة على أن برنامجها النووي سلمي، تريد رفع العقوبات من دون القبول بقيود أوسع.

وعندما سئل عما إذا كان يعتقد أن إيران لديها برنامج أسلحة نووية نشط، أجاب غروسي: لا، لا توجد معلومات تشير إلى ذلك في الوقت الحالي، لكن عندما تقوم بالتخصيب بنسبة 60 في المائة، فأنت قريب جداً. لا يمكن تمييزه تقنياً عن المواد المستخدمة في صنع الأسلحة. لذلك عندما تجمع هذا مع حقيقة أن وصولنا إلى تفتيش المواقع الإيرانية يتم تقليصه، عندئذٍ أبدأ في القلق.

وتناول غروسي الملف النووي لكوريا الشمالية ومقاومة إسرائيل للانضمام إلى معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية، وحدود ما تعرفه الوكالة الدولية للطاقة الذرية عن البرامج النووية للولايات المتحدة وروسيا والقوى النووية الأخرى.

أما بالنسبة للتهديدات النووية التي يشكلها المتسللون والمجرمون فقال إن الحقيقة هي أن احتمال إساءة استخدام المواد النووية أعلى من احتمال الحرب النووية، لدينا يقظة متزايدة بشأن هذه القضية، وعلينا أن ننظر في كل ما يمكن أن تفعله العلوم والتكنولوجيا النووية لنا، تغير المناخ، والقضايا المجتمعية. هذه أمور لا يمكنك ببساطة أن تذهب إليها بمفردك. نحن بحاجة إلى مؤسسات التعاون العالمي هذه لأننا عندما نتعاون، نحصل على حلول جيدة.








وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top