2021- 07 - 27   |   بحث في الموقع  
logo الحريري يفتتح اشتباكاً مع عون: العين بالعين! logo هل تغير الموقف الروسي من الهجمات الاسرائيلية على سوريا؟ logo مستشفى الحريري الجامعي: 28 اصابة بكورونا و5 حالات حرجة ولا وفيات و1104 لقاحات logo لبنان القوي أكد موقفه التسهيلي لتأليف الحكومة logo أرباح تسلا موتورز خلال الربع الثاني تتجاوز التقديرات logo اليونيسف تحثّ على إعادة فتح المدارس من دون انتظار التطعيم logo قائد الجيش غادر إلى مصر logo حسن أكد عدم إمكانية إخضاع قطاع الدواء للتلاعب الحاصل في سعر الصرف
المكسيك تطلب من إسرائيل تسليمها دبلوماسياً سابقاً متهماً بالاغتصاب
2021-06-15 00:56:42

أعلنت النيابة العامة في مكسيكو أنّ السلطات المكسيكية طلبت من نظيرتها الإسرائيلية تسليمها الكاتب والدبلوماسي السابق أندريس رومر المطلوب للقضاء المكسيكي بتهم ارتكاب جرائم اغتصاب واعتداء جنسي.

واوضحت المدّعية العامّة في مكسيكو إرنستينا غودوي في رسالة مصوّرة نأمل أن يتمّ توقيفه ونقله إلى المكسيك حتّى يتمكّن من المثول أمام قاض في أسرع وقت ممكن.

ورومر (57 عاماً) الذي يحمل الجنسيّتين المكسيكية والإسرائيلية، هو كاتب وقنصل سابق للمكسيك في سان فرانسيسكو بالولايات المتّحدة كما كان سفيراً لليونيسكو للنوايا الحسنة.

وأضافت المدّعية العامّة أنّ طلب تسلّم هذا المطلوب قُدّم إلى السلطات الإسرائيلية بموجب مبدأ التعامل بالمثل الدولي وهو يحظى بدعم من وزارة الخارجية والنائب العام المكسيكيّين.

وكانت النيابة العامة المكسيكية أعلنت في وقت سابق أنّ رومر، مطلوب من قبل الإنتربول بناءً على مذكرة توقيف أصدرتها بحقّه السلطات القضائية المكسيكية.

ووفقاً لمجموعة حقوقية متخصّصة بالدفاع عن حقوق النساء فإنّ عدد الاتّهامات الموجّهة إلى الدبلوماسي السابق يناهز الـ60، وقد وجّهت أول هذه الاتّهامات إليه في شباط الراقصة المكسيكية إيتزل شناس التي اتّهمته بالاعتداء جنسياً عليها.




وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top