2021- 07 - 26   |   بحث في الموقع  
logo الاحتجاجات تتجدد.. اليكم الطرقات المقطوع حتى الآن logo بري: ميقاتي لن يواجه العقدة الميثاقية logo العاهل الأردني: الناس في لبنان في أزمة وهناك مجاعة وشيكة logo أبرز العناوين التي تصدّرت صفحات الصحف logo ماذا ورد في أسرار الصحف اللبنانية اليوم؟ logo مانشيت الأخبار: تكليف ميقاتي اليوم… والتأليف مفتوح؟ logo هذا ما دوّنته الأنباء في سطور افتتاحيتها logo افتتاحية النهار: “ميقاتي الثالث”… هل يخرق التعطيل؟
المتحوّر الهندي لكورونا "يحتلّ" بريطانيا ويهدد العالم
2021-06-15 14:55:54

أرجأت بريطانيا رفع القيود التي فرضت للحد من تفشي فيروس كورونا، وذلك بسبب ارتفاع عدد الإصابات الكبير في البلاد. وتبين أنها مرتبطة بالمتحور دلتا، الذي يعرف بالمتحور الهندي.
ووفق آخر تقرير لوزارة الصحة البريطانية، بات هذا المتحور هو الطاغي حالياً في البلاد وبنسبة 90 في المئة من الحالات، بعدما كان المتحور البريطاني طاغياً في وقت سابق.
وأعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، أمس الإثنين، إرجاء رفع آخر القيود التي فرضت في بريطانيا للحد من تفشي فيروس كورونا، لأربع أسابيع إضافية، وذلك بسبب ارتفاع عدد الإصابات المرتبطة بالمتحور دلتا.
وقال جونسون "نحن قلقون جداً حيال المتحور دلتا، الذي يتفشى بسرعة أكبر من تلك التي نصت عليها خريطة الطريق في شباط، ولحظة إعادة فتح كاملة للبلاد في 21 حزيران، مفضلاً الانتظار حتى 19 تموز المقبل". علماً أن نحو 80 بالمئة من البالغين في بريطانيا تلقوا جرعة واحدة من اللقاح، فيما تلقى 57 بالمئة الجرعتين. وبات هدف السلطات توفير جرعة واحدة لكل البالغين وجرعتين لثلثي البالغين بحلول 19 تموز. وأكد جونسون أنه اتخذ "القرار الصعب، لأنه ليس بإمكاننا الاستمرار فيما ثمة إمكانية فعلية أن يتجاوز الفيروس اللقاحات، وأن تنجم عن ذلك آلاف الوفيات الإضافية".
ووفق تقرير وزارة الصحة، فإن معدل الوفيات بكورونا ما زال على حاله مع انتشار هذا المتحور وبنسبة 0.1 في المئة. لكن معدل الدخول إلى المستشفيات ارتفع مع متحور دلتا قياساً بالمتحور السابق ألفا.
ويتميز هذا المتحور بالقدرة على سرعة الانتشار. وبات منتشراً في معظم الدول، وقد يصبح الفيروس الطاغي عالمياً. ووفق الباحثين، فإن الصداع والتهاب الحلق وسيلان الأنف تعد حالياً الأعراض الأكثر شيوعاً. وقال تيم سبيكتور، المشرف على دراسة "زو"، المعنية بأعراض الإصابة بكورونا، إن الإصابة بعدوى الفيروس من السلالة "دلتا" يمكن أن يشعر بها المرء كما لو كانت "نزلة برد حادة" بالنسبة لفئة الشباب. وعلى الرغم من أنهم قد لا يشعرون بالمرض الشديد، إلا أنهم قد يحملون العدوى ويعرضون آخرين للخطر.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top