2021- 08 - 06   |   بحث في الموقع  
logo إنطلاق رحلة البحث عن مخارج التأليف!… غسان ريفي logo تعافي لبنان إنْ حصل يحتاج جيلاً كاملاً… عبد الكافي الصمد logo الرابع من آب.. ″السوريالي″!… رنا البايع logo إسرائيل تغيّر قواعد الاشتباك بلبنان.. وإيران لا تغيّر استراتيجيتها logo توتر في التبانة.. ماذا يحصل؟ logo اشكال واطلاق نار logo خبر صادم لعشاق برشلونة.. ميسي يغادر الفريق logo بالفيديو: شبان يعترضون صهريج مازوت ويفرغون بعض حمولته
نقابة مستخدمي وعمال مؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان دعت للمشاركة في اضراب الخميس
2021-06-15 15:26:00

صدر عن نقابة مستخدمي وعمال مؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان برئاسة فرنسوا بشعلاني، بيان، أعلنت فيه “تأييدها ودعمها الكامل للاتحاد العمالي”، معتبرة انه “صرح التواصل الوحيد المتبقي لايصال صرخات العمال”، داعية الى اوسع مشاركة في اضراب الخميس

وجاء في البيان:

“”في ظل سلطة استقالت من تحمل مسؤولياتها تجاه شعب انهكته سياساتها المالية والاقتصادية الخاطئة على مر السنين، وهي تتلهى بتقاذف الاتهامات بالتعطيل والفشل في ما بينها. ومع يقيننا ان هذه السلطة عاجزة عن إجتراح الحلول اللازمة للحفاظ على تأمين أبسط متطلبات العيش اللائق لمواطنيها من خبز وطبابة وحليب للاطفال. ومع دعوة الاتحاد العمالي العام للاضراب الوطني الشامل نهار الخميس الواقع فيه 17/6/2021. نقف حائرين بين حرصنا وواجبنا كعاملين في مؤسسة أنيط بها تأمين المياه الى غالبية الشعب اللبناني، ضمن نطاق بيروت وجبل لبنان، وبين عجزنا عن تأمين حتى المحروقات للقيام بالمهام الموكلة اليها ناهيك عن المشاكل الفنية والتقنية من انقطاع الكهرباء والمازوت والكلفة الباهظة للصيانة نتيجة ارتفاع سعر صرف الدولار الاميركي مما يتسبب بتقليص ساعات الضخ وانقطاع المياه لفترات طويلة.

وعليه، نعلن تأييدنا ودعمنا الكامل للاتحاد العمالي العام كونه صرح التواصل الوحيد المتبقي لايصال صرخات العمال في هذا البلد المنكوب. ونناشد ضمائر العالم وما تبقى من ضمائر مسؤولين في هذا البلد اذا وجدت لانقاذنا من هذا الوضع المزري.كما ندعو العاملين في المؤسسة الى أوسع مشاركة في الاضراب والتجمعات المناطقية التي يقررها الاتحاد العمالي العام. كما ندعوهم الى التحلي بالمناقبية والمسؤولية في الحفاظ على مؤسستنا وفق الامكانيات المتوافرة علنا نضيء شعلة في هذا النفق المظلم ونستأهل وطنا أفضل لاولادنا”.



مواضيع ذات صلة:

  1. اتحاد نقابات العمال في النبطية يدعو للمشاركة في اضراب الخميس
  2. رفضا للواقع الخطير.. اضراب عام في هذا اليوم
  3. كيف سيتحرك الاتحاد العمالي العام الخميس المقبل؟



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top