2024- 04 - 26   |   بحث في الموقع  
logo بالفيديو والصّور: إستهداف سيّارة في البقاع الغربيّ logo “حشرات طائرة بأعداد هائلة”… وزارة الزراعة توضح! logo "تركيا لن تظل صامتة"... أردوغان يقطع العلاقات التجارية مع إسرائيل logo "لا نرغب في توسيع الحرب"... إيران: الرد على إسرائيل كان مجرد تحذير logo "بجروح خطيرة"... مقتل منفذ عملية الطعن في الرملة بالقدس logo بشأن هدنة غزة... "مقترح جديد" من مصر لإسرائيل logo مفقودٌ داخل بحر صور... الدفاع المدني يواصل عمليات البحث logo استهداف سيارة في البقاع الغربي! (فيديو)
شاب فرنسي يشكو "نتفليكس": صورتني سراً ووصفتني بـ"الملتحي"
2021-06-15 16:25:50

تقدم شاب صُوِّر من دون علمه بشكوى في نيس جنوب فرنسا، ضد شبكة "نتفليكس"، بتهمة "التمييز العنصري"، بعد بثها فيلم "سنتينل" (Sentinel) الذي وُصِف فيه بأنه "ملتحٍ"، على ما أفاد وكيله والنيابة العامة.
وقال المحامي جان باسكال بادوفاني، الاثنين، أنَ موكله قدم شكوى جنائية في الأول من حزيران/يونيو الجاري بتهمة "التحريض العلني على التمييز والكراهية العنصرية"، مؤكداً ما أوردته صحيفة "نيس ماتين" في هذا الشأن، حسبما نقلت وكالة "فرانس برس".ويعتزم المستدعي إقامة دعوى مدنية بتهمة "استغلال صورة لأغراض تجارية من دون إذن"، مشيراً إلى أنه صُوِّر من دون علمه.والحال أن فيلم "سنتينل" صور العام 2019، وعُرِض في آذار/مارس الماضي على منصة "نتفليكس"، ويتضمن مشهداً ترصد فيه بطلة الفيلم من خلال منظار بندقيتها الرشاشة شابين يتبادلان التحية ثم يفترقان على جادة الإنكليز في مدينة نيس. ويرافق المشهد في نسخة "الوصف الصوتي" الشرح الآتي: "شابان ملتحيان مزودان بحقيبتي ظهر يتصافحان ويفترقان".
وهنا، اعتبر المحامي أن "المخرج سمح لنفسه بالربط بين الملامح المغاربية للشخصين اللذين صُوّرا، من دون إذنهما وفي مسرح هجوم 14 تموز/يوليو 2016، وبين الأصوليين، وهذا غير مقبول. وهذا يعني ضمناً أن أي شخص من أصول مغاربية يُحتمل أن يكون إرهابياً".وأشار صاحب الشكوى، وهو اختصاصي كهرباء يبلغ من العمر 21 عاماً ويعيش في نيس، إلى أنه تلقى أكثر من 80 رسالة من معارفه الذين صُدم بعضهم برؤيته يظهر كإرهابي في هذا الفيلم الروائي.من جهته، علق ناطق باسم "نتفليكس" على الشكوى التي تستهدفها لعرضها الفيلم، بالقول أنه ليس لدى المنصة تعليق على الأمر. إلا أن الوصف الصوتي تغيّر منذ تقديم الشكوى وحذف منه مصطلح "ملتحيان".ومن المقرر أن تعقد المحاكمة في اعتداء نيس الذي خلف 86 قتيلاً وأكثر من 400 جريح عند جادة الإنكليز في المدينة العام 2016، خلال الفترة الممتدة بين 5 أيلول/سبتمبر و15 تشرين الثاني/نوفمبر 2022.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top