2024- 03 - 28   |   بحث في الموقع  
logo "نداء الوطن": إعلان موت المال السياسي... لا الصحافة الورقية logo اختفاء الصحافية الفلسطينية بيان أبو سلطان في غزة logo ما صحة انتماء احد الموقوفين المشتبه في تعاملهم مع العدو إلى دائرة الاوقاف السنية؟ logo “انماء طرابلس” هنأت اللبنانيين بحلول عيد الفصح: الحوار السبيل الوحيد لانجاز الملف الرئاسي logo "تفادياً لأي إلتباس"... بيان من المديرية العامة للدفاع المدني logo قطاع يمرّ بـ"أزمة تدميرية"... والأيام المُقبلة حاسمة! logo "لإسرائيلي إصطدم بالحائط"... فياض: ردودنا ستصبح أقسى! logo 3 أسباب وراء "قلق" بري... لبنان إلى الحرب الشاملة؟!
إطلاق سراح أميركية كشفت للإعلام التدخل الروسي في الانتخابات
2021-06-15 16:25:51

أطلقت السلطات الأميركية، الاثنين، سراح متعاقدة سابقة مع وكالة الأمن القومي الأميركي، زج بها في السجن بعدما كشفت تقريراً سرياً للغاية حول عمليات القرصنة الروسية المفترضة أثناء الانتخابات الرئاسية الأميركية العام 2016، وذلك قبل انتهاء مدة عقوبتها.
وحكم على رياليتي وينر (29 عاماً) التي كانت موظفة سابقة في شركة تعمل بعقد ثانوي مع وكالة الأمن القومي، العام 2018 بالسجن خمس سنوات وثلاثة أشهر، لكن خروجها من السجن جاء بسبب "حسن السلوك"، حسبما أعلنت محاميتها أليسون غرينتر ألين.وقالت آلن، في بيان نشرته عبر حسابها الشخصي في "تويتر": "نحن مرتاحون ومتفائلون. إن إطلاق سراحها ليس نتيجة العفو أو عملية الإفراج الرحيم، بل هو الوقت الذي اكتسبته من خلال السلوك النموذجي أثناء السجن "، مضيفة أن وينر مازالت ممنوعة من الإدلاء بتصريحات علنية وطلبت هي وعائلتها الخصوصية "أثناء عملية التعافي من صدمة السجن".
Some very exciting news for #RealityWinner and her family!! pic.twitter.com/yjZf7xiitk
— Alison Grinter Allen (@alisongrinter) June 14, 2021
وأدينت وينر بتسريب تقرير سري عندما كانت في السادسة والعشرين من عمرها، وكانت أول شخص اتهمته إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب بموجب قانون التجسس بشأن تسريب وثيقة، حسبما أشارت وسائل إعلام أميركية.حينها، طبعت وينر في مكان عملها وثيقة سرية ثم أرسلتها إلى الموقع الالكتروني الإخباري "ذي انترسبت". ويشرح هذا التقرير كيف حاول قراصنة معلوماتية من الاستخبارات العسكرية الروسية مرارا اختراق الأنظمة الانتخابية الأميركية ونشر الموقع الإلكتروني القصة قبل حوالي ساعة من إعلان وزارة العدل عن اعتقال وينر في حزيران/يونيو 2017. وبعد عام أبرمت اتفاق تعاون مقابل تخفيف عقوبتها مع المدعين الذين شددوا على خطورة أفعالها.لكن القضية سلطت الضوء على مدى استعداد إدارة ترامب لملاحقة المبلغين عن المخالفات باستخدام قانون التجسس، وهو إجراء شديد القسوة صدر العام 1917، بدلاً من قوانين أقل قسوة وُضعت لمعاقبة المسرّبين.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top