2024- 04 - 26   |   بحث في الموقع  
logo عناوين الصحف logo اسرار الصحف logo لبنان حائر بملف اللجوء السوري: العودة لخطة شرف الدين! logo لغة حماس "تتغيّر": وقف الحرب بـ1701 واتفاقية الهدنة للبنان logo الجيش يوقف 3 أشخاص لارتكابهم جرائم مختلفة logo بن غفير يرفض السماح بزيارات للمعتقلين الفلسطينيين:يضرّ بالمفاوضات logo "الجيش الوطني"يطلق سراح قائد"فرقة المعتصم"..ويلاحق من عزله logo فوز الرياضي على غوركان الايراني في سلة “وصل”
هل قبّل أردوغان يد بايدن في قمة "الناتو"؟
2021-06-15 16:55:52

تداولت مواقع إلكترونية وصفحات وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، صورة تُظهر انحناء الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أمام الرئيس الأميركي جو بايدن، لكي يُقبّل يده، خلال أول لقاء لهما. كما زعمت الصفحات ذاتها أنّ الصورة تسببت بأزمة في تركيا.
لكن الصورة في الواقع مضللة. ويحيل البحث عن اللقاء الذي جمع الرئيسين في قمة حلف شمال الأطلسي "ناتو"، التي انعقدت الاثنين في مقر الحلف ببروكسل، إلى مقطع فيديو يُظهر اللقاء كاملًا، ويبدو فيه بايدن متوجهاً لتحية أردوغان الذي كان جالساً، وحين همّ بالوقوف لمصافحته بدا وكأنه ينحني، والتقطت له صور في تلك الوضعية، ما أوحى أنه بصدد تقبيل يده.
Turkey’s President Recep Tayyip Erdogan greets President Biden at NATO summit in Brussels.(AP Photo/Olivier Matthys, Pool) pic.twitter.com/Y0VUbDyHkW
— The Recount (@therecount) June 14, 2021
وزادت من ضبابية الصورة المتداولة حقيقة أن بايدن وأردوغان تبادلا التحية عبر القبضة من دون المصافحة التقليدية، بسبب إجراءات السلامة الخاصة بفيروس كورونا. وأدى ذلك لتداول الصورة من قبل صحافيين ومحليين من بينهم إيدي كوهين، الإسرائيلي المشهور بنشر الأخبار غير الدقيقة.يُشار إلى أن لقاءً مغلقاً جمع بين الرئيسين التركي والأميركي على هامش قمة "ناتو"، ولم ترد أنباء حول الملفات اتي تم التطرق إليها، حسبما أشارت منصة "مسبار" للتأكد من الأخبار الكاذبة.
The President had a friendly chat with President Biden at the NATO summit today. The two leaders will meet again shortly to discuss bilateral and regional issues. pic.twitter.com/V4MwSrtFgi
— Fahrettin Altun (@fahrettinaltun) June 14, 2021
اردوغان يقبل يد بايدن https://t.co/lmQLznTTIu
— إيدي كوهين אדי כהן


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top