2024- 04 - 18   |   بحث في الموقع  
logo في مجلس الأمن… ماذا قِيلَ عن “الحزب” قبل قليل؟ logo السيد نوه بجهود ميقاتي لإدراج معرض رشيد كرامي الدولي على قائمة التراث العالمي logo واشنطن ولندن تفرضان عقوبات على إيران..بسبب استهدافها إسرائيل logo سوريا:إيران تجلي قادة الحرس وقواعده..تحسباً لرد إسرائيلي logo المفتي إمام يستقبل وفدًا من الطائفة الأرمنية في الشمال logo بقوة 5.6 درجة... زلزال "يهز" شمال تركيا! logo عملية نوعية لحزب الله جنوباً (فيديو) logo إضراب لموظفي "أوجيرو"!
“عروس داعش”: كنت طفلة غبية حين انضممت للتنظيم
2021-06-15 18:25:14




أعربت البريطانية، شميمة بيغوم، المعروفة بـ”عروس داعش”، عن رغبتها من جديد بالعودة إلى المملكة المتحدة، مبررة قدومها إلى سوريا والانضمام إلى تنظيم داعش بأنها كانت مجرد “طفلة غبية”.

وقالت صحيفة “ميرور” البريطانية إن بيغوم (21 عاما)، ظهرت في صورة جديدة خلال مقابلتها الأخيرة في مخيم الهول بشمال شرق سوريا، وهي ترتدي ملابس عصرية وقبعة، وطلت أظافرها بألوان زاهية.

وقالت بيغوم لأندور دوري، مخرج فيلم “منطقة خطرة”، إنها تحب حاليا الاستماع إلى أغاني نجم الراب، كاني ويست، الذي كان مرتبطا بنجمة تلفزيون الواقع، كيم كارداشيان، مضيفة: “لا أعتقد أنني كنت إرهابية. أظن أنني كنت مجرد طفلة غبية اقترفت خطأ واحدا بالقدوم إلى هنا”.

واعتبرت أنها ليست بحاجة إلى إعادة التأهيل، قائلة: “لكني أرغب في مساعدة الآخرين على إعادة التأهيل، حقا أود مد العون لهم”.

وشددت في حديثها على أنها ترتدي حاليا ملابس عصرية لأن ذلك يجعلها سعيدة، ويشكل لها “فسحة أمل”.

وعندما سُئلت عما إذا كانت لديها رسالة إلى حكومة المملكة المتحدة ، أجابت: “هل يمكنني العودة إلى الوطن من فضلكم؟”.

وكانت بيغوم قد غادرت منزلها في لندن بعمر 15 عاما للتوجه إلى سوريا مع زميلتي دراسة، وتزوجت عنصرا في “داعش”، وأسقط وزير الداخلية البريطاني آنذاك، ساجد جاويد، الجنسية عنها لأسباب تتعلق بالأمن القومي.

وأنجبت بيغوم ثلاثة أطفال ماتوا جميعا وهم في سن الرضاعة، قائلة إنها رغبت مرات عدة في قتل نفسها بسبب الحزن وعدم قدرتها على الفرار من التفجيرات.

يذكر أنه في شهر شباط، كانت بيغوم قد خسرت استئنافا قدمته إلى المحكمة العليا في بريطانيا للعودة إلى المملكة المتحدة.




Saada Nehme



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top