2024- 03 - 29   |   بحث في الموقع  
logo "الحزب" ينعى أربعة شهداء.. وسكان المستوطنات ينتقدون حكومتهم logo الحرارة ستنخفض.. إليكم تفاصيل الطقس logo ليست المرة الأولى... فرار 12 من سجناء داعش في سوريا! logo حزب الله ينعى "أبو حسن جاد" logo حزب الله ينعى "أبو حيدر" logo فضل الله يفصح عن السبيل "الوحيد" لمعالجة الإشكالات وإزالة الهواجس! logo "أجواء سديمية"... اليكم حال طقس عيد الفصح! logo 3 شهداء لـ”حزب الله” اليوم
أبو فاضل: وزارة الطاقة حرقت التيار وأفشلت عهد عون وحزب الله لن يتخلى عن باسيل
2021-06-18 00:56:51

أكّد الكاتب والمحلّل السياسي المحامي جوزيف أبو فاضل، أنّ وزارة الطاقة والمياه حرقت التيار الوطني الحر ومسقبل رئيس التيار النائب جبران باسيل السياسي، وأَفشلت عهد رئيس الجمهوريّة ميشال عون. ولفت، في حديث تلفزيوني، إلى أنّ ما قاله وزير الطاقة في حكومة تصريف الأعمال ريمون غجر اليوم، يدلّ على أمور عدّة، منها أنّ غجر لديه صعوبة بالشرح للناس، وهذه مشكلة، وأنّه لا يزين كلامه، متسائلًا: هل يجوز أن يقول وزير الطاقة للمواطنين إنّ سعر صفيحة البنزين قد يصل إلى 200 ألف ليرة لبنانيّة، وأنّ من لا يستطيع أن يدفع سعرها سيتوقّف عن استعمال السيّارة وسيستعمل وسيلة أخرى؟ ما معنى وسيلة أخرى؟ يلّي عنّا ما بقى يكفّوا، بدنا نستورد حمار وجحاش من الخارج. وشدّد أبو فاضل على أنّ الدولة فاشلة، رئاسة الجمهورية فاشلة، رئاسة الحكومة فاشلة، معظم القوانين فاشلة. نحن أوّل دولة في العالم نعرف من سيكون رئيس جمهوريّتنا قبل انتخابه، وهذه مسخرة. مُخجل القول إنّنا في نظام ديمقراطي، سائلًا: العسكر عم يهرب ويفل، شو بعدكم ناطرين؟ شو بعدكم عم تعملوا على كراسيكم؟. وأشار إلى أنّني حزين على تاريخ ميشال عون، لا على مستقبله، فمستقلبه أصبح خلفه، ورأى أنّه لا يصح أن يجلس رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع في معراب، ويتفرّج على لبنان ينهار من دون القيام بشيئ. يجب أن تشارك الوقات في الحكومة. وجزم أنّ الرئيس عون وباسيل لا يريدان رئيس الحكومة المكلّف سعد الحريري رئيسًا للحكومة، وحزب الله يمسك العصا من الوسط. كما بيّن أنّ العلاقة جيّدة جدًّا بين التيار الوطني وحزب الله، والاتصالات لم تهدأ بين باسيل ومسؤول الارتباط والتنسيق في الحزب وفيق صفا، مؤكّدًا أنّ إمكانيّة تخلّي حزب الله عن باسيل، غير واردة. الحزب لن يتخلّى لا عن باسيل ولا عن رئيس مجلس النواب نبيه بري.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top