2024- 04 - 23   |   بحث في الموقع  
logo أبو عبيدة يذكّر بسيناريو رون أراد:العدو عالق في غزة logo بالفيديو: الجيش الإسرائيلي يستهدف أنفاق عملياتية في غزة logo في المنارة... حزب الله يستهدف مبنى ‏يتموضع فيه جنود إسرائيليين logo خبر "عاجل" حول الرأس الأكبر في حماس: "غزوة" تركية إلى غزة وترانسفير ملغوم لقادة القسام! logo بالفيديو: حزب الله ينشر معلومات عن "ثكنة شراغا" logo في زحلة… إطلاق نار على سيارات كان يقودها طلاب logo اشتباك مسلح وتوتر في مخيم البداوي logo غارات إسرائيلية عنيفة و"الحزب" يكثف عملياته: استشهاد سيدة وطفلة
أوساط الراي: حزب الله الذي يمسك بكل خيوط اللعبة السياسية لن يكون بوارد كشف بري
2021-06-18 00:56:52

رأت أوساط مطّلعة لصحيفة الراي الكويتيّة، إلى أنّ ما شهدته بيروت أمس الخميس لا يؤشّر في أيّ حال إلى تبريدٍ في المناخاتِ العاصفة، الّتي هبّت في اليومين الماضيَين ولا سيّما الأربعاء، بمقدار ما أنّ ثمّة حاجة لدى مختلف جهات الصراع لقراءة نتائج الجولة الأعنف من حرب تأليف الحكومة، الّتي بات اللعب فيها على المكشوف، بما أدْخَلَ البلاد واقعيًّا في نفق جديد مزروع بأفخاخ دستوريّة وطائفيّة. ولفتت إلى أنّ حزب الله، الّذي يُمسِك بكلّ خيوط اللعبة السياسيّة، مهما تبدّلت قواعد الاشتباك ولاعبيه، لن يكون في وارد كشف شريكه في الثنائيّة الشيعيّة (رئيس مجلس النواب نبيه بري)، هو الّذي ينطلق من ثابتة أنّ قوّته بكل أبعادها وعناصرها ترتكز على الخليّة الأصغر، الّتي يشكّلها حفظ وحدة البيت الشيعي أيًّا كانت التباينات مع بري عبر ضَبطها ومَنع اعتمالها، مشيرةً إلى أنّ في الوقت نفسه، لا يحبّذ تعرُّض الحليف الّذي يوفّر له الغطاء المسيحي لانتكاسةٍ كبيرة أو هزيمةٍ يمكن أن تدفعه إلى خياراتٍ تخلط الأوراق والحسابات.


وكالات



كلمات دلالية:  ال تي ذي بكل أي بري الشيعي ينطلق
ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top