2021- 07 - 27   |   بحث في الموقع  
logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الثلاثاء logo 3 جرحى في عكار logo هذا الأمر يستطيعه ميقاتي.. هذا ما كشفه وهاب logo شعبة المعلومات توقف سارقا logo اصابات خطرة باشكال واطلاق نار في الضنية.. اليكم التفاصيل logo ″المازوت″ يشعل الشارع.. إليكم الطرقات المقطوعة logo السفير الروسي في واشنطن: حوارنا مع أميركا يستند إلى تفاهمات جنيف logo كلام هام من الخارجية الأميركية بشأن لبنان.. هذا ما طالبت به
بوريل: لبنان على حافة الوقوع في الانهيار المالي بسبب سوء الادارة
2021-06-19 11:25:15





أعرب الممثل الأعلى للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيف بوريل، عن قلق الاتحاد الاوروبي من الأزمات في لبنان، وقال: “قلقون للغاية بسبب الأزمة السياسية والاقتصادية التي يواجهها لبنان، والاتحاد الاوروبي يعلن دعمه للشعب اللبناني”.


وأضاف، بوريل بعدلقائه رئيس الجمهورية ميشال عون في قص بعبدا، أن “أوجه رسالة صارمة الى القادة السياسيين بأنّ الأزمة التي يواجهها لبنان هي محلية وداخلية وصناعة وطنية، والعواقب على الشعب كبيرة جداً وعلى القادة تحمّل مسؤولياتهم ويجب تشكيل حكومة وتطبيق الاصلاحات الأساسية فوراً”.


وأشار إلى أن “مجلس الاتحاد الأوروبي قد يفرض عقوبات، ونفضّل عدم الذهاب في هذا الطريق ونأمل ألا نكون مضطرّين لذلك ولكن هذا الأمر بيد القيادة اللبنانية”.


ولفت إلى أن “لبنان على حافة الوقوع في الانهيار المالي وليس من العدل القول إن الأزمة في لبنان هي بسبب اللاجئين، ولا نستطيع تقديم المساعدات من دون قيام لبنان بالاصلاحات ولدينا الموارد للمساعدة”، متابعا ” نثق بأن لبنان سيحترم مبدأ عدم إجبار اللاجئين على المغادرة ومستعدون لتقديم دعم اكبر للدول المضيفة التي تستقبل وتهتم بالنازحين السوريين وهذه مسألة مهمة”.


وشدد بوريل على ان “على السلطات اللبنانية أن تصل إلى نتائج بشأن التحقيقات بانفجار المرفأ”، مضيفا: “لن ينقذ لبنان إلاّ اتفاقاً مع البنك الدولي وحين يبدأ لبنان بتنفيذ شروط البنك الدولي فنحن مستعدون لدعمه سريعا”.


وقال: ” قدّمنا مساعدات بقيمة مليون يورو في العام الفائت ولن نقدّم مساعدات أخرى إن لم تتشكل حكومة وتتم الإصلاحات المطلوبة”.


 


وتابع بوريل، “يجب إجراء الانتخابات النيابية في موعدها ومستعدون لإرسال بعثة للمراقبة إذا طلب منّا ذلك”.


ورداً على سؤال عن ادراج عون على لائحة العقوبات، قال: “لست مدع عام ولست هنا لأوجّه اتهامات، بل لأفهم أكثر طبيعة الصعوبات وإجراءات العقوبات طويلة وتحتاج معلومات كثيرة، وهذه الزيارة هي “زيارة صديق” لفهم طبيعة المشاكل ولوضع حل لها”.



Diana Ghostine



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top