2021- 07 - 28   |   بحث في الموقع  
logo عكار محاصرة بين ألسنة اللهب.. والنيران تهدد البشر والحجر!.. نجلة حمود logo نديم كرم و"مارد" الرقص فوق الجثث logo تعرفة النقل ترتفع خمسين بالمئة الأسبوع المقبل logo MTV تستنطق شهداء المرفأ: خطاب قسري لمن فقدوا أصواتهم! logo شحّ المحروقات وتقسيم الأدوار بين البنزين والمازوت logo عقوبات أميركية على النظام السوري..وشخصيات وفصائل معارضة logo مستشفى الحريري: 22 اصابة بكورونا و4 حالات حرجة ولا وفيات logo بزي: عسى ان يقتنع المسؤولون بضرورة تعزيز قدرات الدفاع المدني
احتجاز جثة طفلة في مشرحة.. والمستشفى يردّ ويوضح
2021-06-19 13:26:01


أعلن اليوم، النائب وائل بو فاعور أنّ "مستشفى في البقاع يحتجز جثة طفلة عمرها شهران مقابل المليون ونصف المليون ليرة لبنانية"، مشيراً إلى أنّ هذا الأمر "مخالف للقانون والاخلاق. وقد أبلغت وزارة الصحة بذلك". وفي اتصال مع "المدن" أكد بو فاعور أنّ المستشفى المذكور هو مستشفى حامد فرحات "إذ أدخلت إليه أمس الجمعة طفلة. وقد طلبت إدارة المستشفى من عائلتها تأمين مبلغ مليون ونصف مليون ليرة. وقد تواصلت معي والدة الطفلة، وتعهدّنا لها بدفع المال من خلال صندوق صحي". وأضاف أبو فاعور، أنّ المستشفى كانت قد حجزت جثة الطفلة المتوفاة، خلافاً للعقود مع وزارة الصحة، وبأسلوب لا أخلاق فيه.توضيح فرحاتوفي توضيح لما جرى، يؤكد مدير المستشفى، الدكتور محمد حامد فرحات، أنّ ما ورد على لسان النائب بو فاعور غير صحيح. وأشار في اتصال مع "المدن" إلى أنّ "الطفلة البالغة 3 أشهر ولديها مشاكل كهرباء في الرأس، أدخلت إلى طوارئ المشفى وقد توقّف قلبها. فتم إنعاشها وعاد إليها النبض، ووضعت في غرفة العناية الفائقة وتابع الطاقم الطبي في المشفى حالتها، إلا أنها عادت وتوفّت". وأكد فرحات أنّ أحد مستشاري أبو فاعور تواصل معه وتكفّل بتسديد كامل النفقات. وهو أمر لم تتوقف عنده المستشفى أساساً قبل معالجة الطفلة، ولا حتى بعده، لكون مستشار الوزير السابق تعهّد التكفّل بالمبلغ.احتجاز الجثةوفي ما يخص احتجاز الجثة، شدّد فرحات على أنّ "العائلة قدمت إلى المستشفى عند قرابة الثامنة صباحاً وأخذت جثمان فقيدتها، مع العلم أنّ قسم المحاسبة في المشفى يفتح أبوابه عند الثامنة. وبالتالي، لم تحصل أي عرقلة على هذا الصعيد. الأهل لم يطلبوا تسلّم الجثمان ليلاً وقد ترك في براد المشفى حتى الصباح". ويضيف أنه تلقى اتصالاً من وزارة الصحة بهذا الخصوص عند قرابة الثامنة وأربعين دقيقة صباحاً "وكان الأهل قد تسلّم الجثمان أساساً". فاعتبر فرحات أنّ ما عبّر عنه النائب بو فاعور "قد يكون بفعل معلومات خاطئة قد وصلته، مع التأكيد على أنّ مستشفى فرحات يخدم كل أهل البقاع الغربي وراشيا منذ عقود".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top