2021- 07 - 27   |   بحث في الموقع  
logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الثلاثاء logo 3 جرحى في عكار logo هذا الأمر يستطيعه ميقاتي.. هذا ما كشفه وهاب logo شعبة المعلومات توقف سارقا logo اصابات خطرة باشكال واطلاق نار في الضنية.. اليكم التفاصيل logo ″المازوت″ يشعل الشارع.. إليكم الطرقات المقطوعة logo السفير الروسي في واشنطن: حوارنا مع أميركا يستند إلى تفاهمات جنيف logo كلام هام من الخارجية الأميركية بشأن لبنان.. هذا ما طالبت به
نجدت أنزور لـ «الأنباء»: «لأنها بلادي» سلسلة تلفزيونية لتوثيق الحرب درامياً
2021-06-21 01:25:35

دمشق - هدى العبود

دعت مؤسسة «نجدة إسماعيل أنزور» وسائل الاعلام لحضور المؤتمر الصحافي الخاص بإطلاق الملحمة الدرامية «لأنها بلادي» وذلك بمبنى وزارة الإعلام.

«الأنباء» التقت المخرج أنزور وسألته عن مضمون العمل وأهميته خاصة ان الحرب السورية دخلت عامها الحادي عشر فقال: بداية تصدى لتأليف هذه الملحمة الكاتب محمود عبد الكريم وتصديت لاخراجه، وأنتجته المؤسسة العامة للإنتاج الإذاعي والتلفزيوني، والبطولة كانت جماعية لفنانين من كبار الفن بسورية.

ويحكي العمل بطولات الجيش وصمود الشعب السوري في وجه الحرب الإرهابية التي طالت البلد، ويرصد بعض جوانب الحرب من خلال شخصيات ضباط وجنود ومدنيين عاشوا تفاصيلها في الميدان في مواجهة بطولية شجاعة لصد العدوان ودحر الإرهاب وتحرير الأراضي السورية المغتصبة من الإرهابيين، ومن خلال هذه المواجهة كما تعلمون ارتقى فيها آلاف الشهداء في معارك ضارية قاتل فيها أبطال الجيش والمتطوعون بشجاعة لامست الأساطير، كما نال المدنيون قسطا كبيرا من التضحيات سواء عن طريق الخطف للنساء والأطفال والتعذيب، ومنهم من استشهد وجرح وقطعت أطرافه ومنهم مازال يقبع بسجونهم المظلمة.

وأضاف: أنا شخصيا اعتبر هذه السلسلة التلفزيونية مدخلا لأعمال كثيرة توثق دراميا هذه الحرب ومجرياتها وآلامها وبطولاتها وسيكون عرضا على الشاشات الرسمية السورية.

يذكر أن العمل من بطولة كل من نادين خوري، فايز قزق، سعد مينه، تولين البكري، جوان خضر، جمال العلي، محمد قنوع، أمانة والي، زيناتي قدسية، اسكندر عزيز، جهاد الزغبي، ناصر وردياني، توفيق اسكندر، فيلدا سمور، يوسف المقبل، محمد خاوندي، رنا جمول، تامر العربيد، علي القاسم، روبين عيسى، علي صطوف.. وغيرهم.





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top