2024- 03 - 28   |   بحث في الموقع  
logo وزارة الخارجية بصدد تقديم شكوى لمجلس الأمن logo جولة تفقدية لوزير الاشغال في قضاء المنية – الضنية logo إيجابيات موسم الأعياد لا تطال القطاع الفندقي logo "عن الكوميديا البشرية"... أن يجتمع الفنانون ودالي logo ابن تيمية التاريخي والمُستعاد logo ARABOFUTURS: خيال علمي وتصورات جديدة للعالم العربي logo بعدما دخلت في غيبوبة ..توفيت آية عصام logo إشكال بين سيّدة وأحد الأشخاص..اليكم التفاصيل
نجدت أنزور لـ «الأنباء»: «لأنها بلادي» سلسلة تلفزيونية لتوثيق الحرب درامياً
2021-06-21 01:25:35

دمشق - هدى العبود

دعت مؤسسة «نجدة إسماعيل أنزور» وسائل الاعلام لحضور المؤتمر الصحافي الخاص بإطلاق الملحمة الدرامية «لأنها بلادي» وذلك بمبنى وزارة الإعلام.

«الأنباء» التقت المخرج أنزور وسألته عن مضمون العمل وأهميته خاصة ان الحرب السورية دخلت عامها الحادي عشر فقال: بداية تصدى لتأليف هذه الملحمة الكاتب محمود عبد الكريم وتصديت لاخراجه، وأنتجته المؤسسة العامة للإنتاج الإذاعي والتلفزيوني، والبطولة كانت جماعية لفنانين من كبار الفن بسورية.

ويحكي العمل بطولات الجيش وصمود الشعب السوري في وجه الحرب الإرهابية التي طالت البلد، ويرصد بعض جوانب الحرب من خلال شخصيات ضباط وجنود ومدنيين عاشوا تفاصيلها في الميدان في مواجهة بطولية شجاعة لصد العدوان ودحر الإرهاب وتحرير الأراضي السورية المغتصبة من الإرهابيين، ومن خلال هذه المواجهة كما تعلمون ارتقى فيها آلاف الشهداء في معارك ضارية قاتل فيها أبطال الجيش والمتطوعون بشجاعة لامست الأساطير، كما نال المدنيون قسطا كبيرا من التضحيات سواء عن طريق الخطف للنساء والأطفال والتعذيب، ومنهم من استشهد وجرح وقطعت أطرافه ومنهم مازال يقبع بسجونهم المظلمة.

وأضاف: أنا شخصيا اعتبر هذه السلسلة التلفزيونية مدخلا لأعمال كثيرة توثق دراميا هذه الحرب ومجرياتها وآلامها وبطولاتها وسيكون عرضا على الشاشات الرسمية السورية.

يذكر أن العمل من بطولة كل من نادين خوري، فايز قزق، سعد مينه، تولين البكري، جوان خضر، جمال العلي، محمد قنوع، أمانة والي، زيناتي قدسية، اسكندر عزيز، جهاد الزغبي، ناصر وردياني، توفيق اسكندر، فيلدا سمور، يوسف المقبل، محمد خاوندي، رنا جمول، تامر العربيد، علي القاسم، روبين عيسى، علي صطوف.. وغيرهم.





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top