2021- 07 - 27   |   بحث في الموقع  
logo الدفاع المدني يبحث عن مفقودة عند شاطئ صور logo غرفة إدارة الكوارث: 1502 حالة جديدة بكورونا logo الحريري يفتتح اشتباكاً مع عون: العين بالعين! logo هل تغير الموقف الروسي من الهجمات الاسرائيلية على سوريا؟ logo مستشفى الحريري الجامعي: 28 اصابة بكورونا و5 حالات حرجة ولا وفيات و1104 لقاحات logo لبنان القوي أكد موقفه التسهيلي لتأليف الحكومة logo أرباح تسلا موتورز خلال الربع الثاني تتجاوز التقديرات logo اليونيسف تحثّ على إعادة فتح المدارس من دون انتظار التطعيم
"حماس" تهدد اسرائيل بالتصعيد..إذا لم تسمح بالمنحة القطرية
2021-06-23 10:25:55


كشفت قناة "آي 24 نيوز" الإسرائيلية أن حركة "حماس" هددت بتصعيد التوتر مع إسرائيل إذا لم تسمح الأخيرة بتحويل المنحة القطرية الشهرية وقدرها 30 مليون دولار، إلى قطاع غزة.
وقالت القناة إن "الحركة حذرت من البالونات الحارقة وأعمال شغب في السياج الأمني الذي يفصل إسرائيل عن غزة".
فيما قالت وسائل إعلام إسرائيلية آخرى أنه تم التوصل إلى اتفاق على إنشاء آلية جديدة لنقل أموال المنحة القطرية. وأوضحت القناة (12) الإسرائيلية أن "الآلية الجديدة لن تشمل السلطة الفلسطينية في رام الله، بل سيتم نقل الأموال عن طريق الأمم المتحدة، ولن يتم نقلها كما كان في السابق نقداً داخل صناديق".
وأشارت القناة إلى أن مصر تُصرّ على الانتقال إلى الآلية الجديدة لتفادي وقوع أموال المنحة القطرية في أيدي "حماس".
وذكرت قناة "كان" الإسرائيلية الاثنين، أن الأمم المتحدة تعارض إدخال المنحة القطرية إلى غزة بسبب وصول بعض من أموالها ل"حماس" .وأضافت أن "إسرائيل تعارض كلياً إدخال المنحة كسابقاتها نقداً، وعن طريق الشنط المحمولة".
ونقلت تقارير إسرائيلية عن مصادر أمنية قولها إنه من المتوقع أن ينفجر الوضع الأمني مجدداً على حدود غزة، حال استمر الخلاف حول المنحة القطرية، وآلية إدخالها إلى القطاع، وفي حال استمر الحصار على غزة.
وفي وقت سابق الأحد، أعلن رئيس اللجنة المدنية في غزة صالح الزق إسرائيل خففت قيوداً فرضتها على قطاع غزة مع بداية معركة "سيف القدس". وقال إن "الجانب الإسرائيلي سيسمح بدءاً من الإثنين بدخول وخروج البريد من وإلى قطاع غزة، بما فيها جوازات السفر، وكذلك بتصدير كافة المحاصيل الزراعية والملابس".
ولم تسمح إسرائيل بنقل أموال المنحة القطرية الشهرية إلى غزة منذ انتهاء معركة "سيف القدس" حتى مع اتفاق وقف اطلاق النار. وطالبت تل أبيب الفصائل بالافراج أولاً عن الجنود الإسرائيليين المحتجزين لديها، فيما ترفض "حماس" الربط ما بين الملفات التي لها علاقة بالتهدئة وتبادل الأسرى.
ولم يتم إحراز أي تقدم في المباحثات التي جرت في القاهرة الخميس بين الوفد الإسرائيلي ومسؤولين في المخابرات المصرية، حول موضوع التهدئة في غزة وتبادل الأسرى، بحسب مصادر لموقع "واللا" الإسرائيلي.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top