2021- 07 - 26   |   بحث في الموقع  
logo العاهل الأردني: الناس في لبنان في أزمة وهناك مجاعة وشيكة logo أبرز العناوين التي تصدّرت صفحات الصحف logo ماذا ورد في أسرار الصحف اللبنانية اليوم؟ logo مانشيت الأخبار: تكليف ميقاتي اليوم… والتأليف مفتوح؟ logo هذا ما دوّنته الأنباء في سطور افتتاحيتها logo افتتاحية النهار: “ميقاتي الثالث”… هل يخرق التعطيل؟ logo تيار المستقبل: منسقية بيروت أمنت 40 طنا من المازوت للمساعدة في حل أزمة إطفاء المولدات بالعاصمة logo مصطفى حمدان: البلد بعهدة المحللين مع فقدان للبنزين والمازوت والدواء والقمح
الحلبوسي أكد من فرنسا أهمية دعم العراق أمنيا واقتصاديا لتحقيق الاستقرار
2021-06-23 19:56:43

أشار المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، في بيان، إلى أنّ الحلبوسي والوفد المرافق له، التقى رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي جيرار لارشيه في باريس، وتمّ البحث بالعلاقات بين البلدين وبتعزيز التعاون الاستراتيجي في مجال الاقتصاد والاستثمار والأمن، لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي.

وأكّد الحلبوسي، بحسب البيان، أهميّة دعم العراق أمنيًّا واقتصاديًّا من أجل تحقيق الاستقرار، داعيًا إلى توسيع مشاركة الشركات الفرنسيّة بالاستثمار في العراق، والإسراع في تنفيذ المشاريع الاستراتيجيّة المتَّفق عليها بين البلدين. وشدّد على ضرورة فتح مقرٍّ للوكالة الفرنسية للتنمية في بغداد، لتسهيل تقديم الدعم الاقتصادي للعراق.

من جهته، أعرب لارشيه عن استعداد بلاده لـتقديم الدعم للعراق سياسيًّا واقتصاديًّا وأمنيًّا، لافتًا إلى استعداد فرنسا لتقديم خبرتها والدعم بالأفكار والاستشارات لتشكيل الغرفة التشريعيّة الثانية (مجلس الاتحاد) في العراق، واستمرار التعاون لمحاربة التطرف والإرهاب، والمساهمة في دور أكبر لإعادة البناء والإعمار في العراق؛ ومركّزًا على أنّ فرنسا تبذل جهودًا لتعزيز سبل التعاون بين البلدين.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top