2021- 07 - 27   |   بحث في الموقع  
logo أرباح تسلا موتورز خلال الربع الثاني تتجاوز التقديرات logo اليونيسف تحثّ على إعادة فتح المدارس من دون انتظار التطعيم logo قائد الجيش غادر إلى مصر logo حسن أكد عدم إمكانية إخضاع قطاع الدواء للتلاعب الحاصل في سعر الصرف logo إقامة مهرجان فينيسيا هذا العام في ظل إجراءات احترازية ضد فيروس كورونا logo الأفلام المؤجلة تنعش دور السينما المصرية في أغسطس المقبل logo حسن: نسعى للتكيف مع المتغيرات السريعة الحاصلة مع تدني الدعم logo نجار: البلد ينهار ونحتاج إلى حكومة تعيد إنعاشه
بحصلي: هناك بضائع توزعت بالأسواق ولم يقبض التجار ثمنها من المركزي
2021-06-23 21:26:47

أعلن رئيس نقابة مستوردي المواد الغذائية هاني بحصلي، في مداخلة تلفزيونية، أن هناك مئات ملايين الدولارات التي لم يدفعها المصرف المركزي في المعاملات القديمة التي تقدمت اليه بخصوص الدعم. وتابع: هناك ملفات عمرها أكثر من 6 أشهر، والمستوردين والصناعيين عملوا بموجب القوانين وباعوا البضائع على سعر 3900 ليرة لبنانية للدولار الواحد بناء على وعود المركزي، وهذا يؤثر على استمرارية الشركات لأنها سوف تصرف موظفين وبعض الشركات ستتعثر مما قد يؤدي الى انقطاع إضافي للبضائع. ولفت البحصلي الى أن مصرف لبنان نبه من أشهر أنه لم يعد لديه أموالا ليغطي الدعم، ولا يمكننا أن نتكلم بالتهريب، أي شخص يبيع بضائع هو ملزم بتقديم لوائح لوزارة الإقتصاد بالكمية والأسعار والوزارة لها الصلاحية بالتفتيش والبحث. تابع: علينا أن نعتبر أن أي آلية دعم تفتح مجالا للتهريب، ولا يجب أن نعطي الحافز للتهريب، وعلى الدولة أن تجد آليات لتخفيف التهريب، ونحن نعرف أن هذا الدعم هو من أموال المودعين. وأعلن أن السلة الغذائية غير موجودة فعليا، هناك معكرونة وتونا وحليب وجبنة وبن وحليب الأطفال فوق عمر السنة أيضا جميعها مدعومة، لكن كل الدعم هو من الإحتياطي الإلزامي أما الإستيراد هو من ضمن حلقة إقتصادية كاملة، ولا صناعة ولا سياحة اليوم في ظل هذا الواقع، وذهبت مصادر الحصول على الدولار ولم يبق سوى قشور الدولارات من المغتربين لأهاليهم، و نتمنى تأمين البنزين والكهرباء حتى يأتي المغتربين الذين قد يأتون بملياري دولار نقدا. وأشار الى أن هناك واقع معين أن هناك بضائع توزعت بالأسواق ولم يقبض التجار ثمنها، وحق التجار أن يحصلوا على أموالهم من مصرف لبنان وعلى المصرف أن يدفع مستحقاته القديمة.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top