2024- 04 - 26   |   بحث في الموقع  
logo لبنان حائر بملف اللجوء السوري: العودة لخطة شرف الدين! logo لغة حماس "تتغيّر": وقف الحرب بـ1701 واتفاقية الهدنة للبنان logo الجيش يوقف 3 أشخاص لارتكابهم جرائم مختلفة logo بن غفير يرفض السماح بزيارات للمعتقلين الفلسطينيين:يضرّ بالمفاوضات logo "الجيش الوطني"يطلق سراح قائد"فرقة المعتصم"..ويلاحق من عزله logo فوز الرياضي على غوركان الايراني في سلة “وصل” logo مشروعان لتنظيم البث التلفزيوني المدفوع بلبنان:ما الفارق بينIPTV وOTT؟ logo بعد مرور 6 أشهر... تقريرٌ فرنسي يظهر انقسام الرأي العام الإسرائيلي بشأن حرب غزة
الخطيب: الحل في لبنان يكمن بإقامة دولة مدنية تقوم على مبادئ المساواة
2021-06-24 13:56:42

شدد نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى، الشيخ علي الخطيب على ان التنوع المذهبي في لبنان مصدر غنى لبلدنا ونعمة ينبغي المحافظة عليها، و الخلافات بين المكونات المذهبية انما خلفيتها سياسية لا علاقة للدين بها، مؤكداً ان المنطقة العربية لم تعرف التعصب المذهبي فهي اتسمت بالتعايش بين اتباع الديانات والمذاهب التي ارتبطت بقوى دولية.

ولدى استقباله منسقة الامم المتحدة في لبنان يوانا فرونِتسكا، رأى الشيخ الخطيب أن الحل في لبنان يكمن باقامة دولة مدنية تقوم على مبادئ المساواة بين المواطنين، انطلاقا من تطبيق اتفاق الطائف والغاء الطائفية السياسية واقرار قانون انتخابي خارج القيد الطائفي، مطالبًا بـتشكيل حكومة اصلاحية تنقذ لبنان من الانهيار الاقتصادي والتردي المعيشي.

ودعا السياسيين إلى الإستجابة لمبادرة رئيس مجلس النواب نبيه بري ومساعيه لتذليل العقبات امام تشكيل الحكومة، ولا سيما ان الاوضاع المعيشية والاقتصادية تنذر بعواقب كبيرة لا يقوى اللبنانيون على تحملها، مشيرا الى ان التوافق السياسي بين القوى والافرقاء يجنب لبنان المزيد من الازمات والكوارث مؤكدًا أن لبنان بلد غني بالكفاءات والطاقات والثروات ولكنه يحتاج الى استقرار سياسي واصلاحات سياسية واقتصادية وادارية سريعة تعيد الاستقرار والازدهار الى ربوعه.










وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top