2024- 04 - 25   |   بحث في الموقع  
logo لإجتياح رفح... الجيش الإسرائيلي ينتظر الضوء الأخضر! logo ما السر وراء نشر القسام رسالة من أسير إسرائيلي؟ logo "ثورة في مجال التّرفيه"... Cablevision تُطلق خدمة البثّ CV+ logo "أضرار في البنى التحتية والممتلكات"... اليكم آخر التطورات جنوبًا! logo ادرعي يزعم استهداف مبنى عسكري وموقع رصد للحزب (فيديو) logo طرابلس عاصمة للثقافة العربية.. فسحة أمل تضيء الظلمة المحيطة باللبنانيين!.. ديانا غسطين logo مئتا يوم على العدوان.. نتنياهو يفتش عن إنتصار وإجتياح رفح سيفٌ ذو حدين!.. غسان ريفي logo "بحثاً عن جواسيس"... "إجتماع سرّي" بين إيرانيين وقادة فصائل موالية
علاقة القاهرة-أنقرة تتحسن..هكذا يتم "تجميد" صحافيين مصريين في تركيا
2021-06-24 14:25:56

طلبت السلطات التركية من إعلاميين مصريين معارضين وقف أنشطتهم الإعلامية على أراضيها، سواء في المحطات التلفزيونية الفضائية أو في مواقع التواصل الاجتماعي و"يوتيوب"، بعد أشهر من طلب أنقرة من محطات مصرية معارضة التوقف عن بث الأحاديث السياسية الخاصة بالشأن المصري.
وقال الإعلامي المصري معتز مطر أن تركيا طلبت منه للمرة الأولى رسمياً إيقاف برنامجه "مع معتز" نهائياً سواء في "يوتيوب" أو "فايسبوك". وقال في مقطع فيديو أنه توقف عن البث قبل أشهر في قناة "الشرق" طوعاً وليس بالإكراه حسب تعبيره.
من جهته، أكد الكاتب والصحافي المصري سامي كمال الدين، عبر حسابه في "تويتر" طلب السلطات التركيّة من الصحافيين المصريين المعارضين، إيقاف كافة أعمالهم الصحافيّة التي تقام على الأراضي التركيّة.وعزا موقع "ميدل إيست أي" البريطاني المتخصص في قضايا الشرق الأوسط، الخطوات التركية الأخيرة إلى تحسن العلاقات بين القاهرة وأنقرة، مضيفاً أن الخطوة الأخيرة تأتي في وقت يعتزم فيه وفد رفيع المستوى من الدبلوماسيين المصريين زيارة تركيا بعد خلاف استمر ثماني سنوات، على خلفية دعم الفصائل المتناحرة في الحرب الليبية والنزاع على مياه شرق البحر المتوسط.
#عاجل: السلطات التركية طلبت من إعلاميين مصريين معارضين التوقف عن نشاطهم الإعلامي من داخل تركيا.
— سامي كمال الدين (@samykamaleldeen) June 23, 2021
وفي آذار/مارس الماضي اجتمعت الخارجية التركية مع رؤساء ثلاث قنوات مصرية عاملة في أراضيها هي "الشرق" و"مكملين" و"وطن"، وطالبتها بوقف كافة البرامج التي تتحدث في الشأن المصري. وطلبت تركيا حينها تحديداً إلغاء برنامجي ليلة الخميس في قناة الشرق، وهما "الشارع المصري" و"ابن البلد"، و كذلك إلغاء برامج في "وطن".وتشهد تركيا تراجعاً في مقاييس حريّة الصحافة خلال السنوات الأخيرة، وتقول تقارير ذات ضلة صادرة عن منظمات صحافية وحقوقية عالمية، أن البلاد أصبحت من أكثر البلدان تقييداً للصحافة وعمل الصحافيين.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top