2021- 07 - 28   |   بحث في الموقع  
logo خاص - حريق القبيات يلتهم الأخضر واليابس.. والمعنيون يسألون إن كان مفتعلاً logo طوافتان للجيش تمكنتا من ابعاد النيران عن محيط المنازل في اعالي القبيات logo حريق القبيات يتمدد.. قتيل واصابات وتهديد للمنازل وقبرص تتدخل!.. أحمد الحسن logo وفاة المخرج الفرنسي "جان فرانسواس ستيفن" عن 77 سنة logo الاستعدادات لبدء تصوير المسلسل المصري "بابلو" لعرضه رمضان المقبل logo بعد تعافيه من الأزمة الصحية الطارئة.. هاني شاكر يحيي حفلا غنائيا بدار الأوبرا المصرية الأحد المقبل logo نقل بطل مسلسل (بيتر كول سول) إلى المستشفى بعد سقوطه في موقع التصوير logo الصحة العالمية: لا ننصح حاليا تلقي جرعات معززة من لقاحات كورونا
الكتلة الوطنية أطلقت برنامجها السياسي التنموي الاجتماعي
2021-06-24 14:26:48

أطلق حزب الكتلة الوطنية اللبنانية برنامجه السياسي التنموي الاجتماعي خلال احتفال في مقره في الجميزة، تخلله عرض لبرنامج الكتلة القائم على 9 مسائل والحلول المطروحة لها، الذي خصص له موقع إلكتروني تفاعلي. وخلال الحفل، أكد الأمين العام بيار عيسى، أن الحلول عند المواطنين وذلك اعتمادا على خيارنا بين دولة الدويلات أو دولة حقيقية من جديد. الواضح أن في دولة الدويلات يعلمون كيفية أخذ السلطة ولكن من الواضح أنهم لا يعرفون كيف يحكمون. هم يرتكزون على الطائفية لا المواطنة، على الزبائنية وليس على دولة القانون، على الفساد بدل النزاهة، على التبعية والارتهان للخارج بدل السيادة بمفهومها الصحيح، وأخيرا على منطق الزعيم بالقيادة بدل الديموقراطية. ولفت إلى أن مشروعنا برنامج اقتصادي مبني على اقتصاد منتج يخلق ثروات وفرص عمل بعكس مشروع أحزاب السلطة، وهو مشروع اقتصاد ريعي لا يخلق فرص عمل ولا ثروات إنما أثرياء. وتابع، لم يفشلوا فقط بل أفلسوا أيضا، ويحملون مسؤولية فشلهم وإفلاسهم للقطاع الخاص. يتحدثون عن الاحتكار وهم من يشحنون أنفس المواطنين ضد التجار. واعتبر أنه غير صحيح أن كل التجار هم المحتكرين وغير صحيح أن المستشفيات والصيدليات هي سبب هذه الأزمات. يُظهرون الوضع وكأن القطاعات هي سبب المشكلة، وهذا الكلام غير صحيح، أهل الحكم سبب المشكلة لأن تنظيم كل قطاع وتأمين الرقابة والمحاسبة هي من مسؤوليتهم. كفى شحنا لنفوس الناس ضد القطاعات لأنه لولا الصناعيين ولولا المستشفيات ولولا الصيدليات لما كان من بلد قائم اليوم.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top