2024- 03 - 29   |   بحث في الموقع  
logo المرتضى: أيام بلادنا كلها جمعاتٌ حزينة logo "كتابه المفضل"...ترامب يطلق منصة لبيع الإنجيل بـ60 دولاراً logo منحة من جامعة "إكستر" البريطانية باسم شيرين أبو عاقلة logo عودة مجلة "لايف"...بعد انقطاع 20 عاماً logo مالمو تستعد لاستضافة "يوروفيجن" وسط مخاوف متعلقة بحرب غزة logo رئيس جمعية التضامن الشعبي أحمد فردوس: نستنكر الفلتان الأمني وندعو الجميع الى حماية طرابلس.. logo خلال زيارته واشنطن... سؤال عن غزة يحرج غالانت! logo الجيش الإسرائيلي يكشف تفاصيل استهداف البازورية! (فيديو)
مخزومي يبحث الأوضاع العامة مع المفتي دريان
2021-06-24 14:26:50

بحث رئيس حزب الحوار الوطني النائب فؤاد مخزومي مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى، أوضاع البلد والأزمات التي تعصف به بكل انعكاساتها على الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والمعيشية. وأكد مخزومي، على ضرورة تشكيل حكومة مستقلين لا سيما أن هذا مطلب دولي وشرط للبدء بالإصلاحات واستقطاب المغتربين لمساعدة بلدنا وجذب المستثمرين. وقال: نحن اليوم نطالب بحكومة اختصاصيين إلا أن طرفي النزاع اللذان يتبادلان الاتهامات بالتعطيل احتكما إلى الثنائي الشيعي، مما يؤكد ما نقوله دائماً وهو أن حزب الله مسيطر على البلد. وتمنى على المرجعيات السياسية المستقلة، أن ترى الأمور بوضوح وتسعى جاهدة إلى تشكيل حكومة مستقلين من رأسها إلى جميع وزرائها، على أن تقدم برنامجاً إصلاحياً، لافتاً إلى أن مختلف الدول وعلى رأسها الاتحاد الأوروبي وأميركا مستعدة لمساعدة لبنان، لكن بشرط أن لا تكون الحكومة الجديدة حكومة صفقة كالعادة. وحول البطاقة التمويلية، أكد مخزومي السعي إلى الدفع باتجاه الإسراع في وضعها حيّز التنفيذ، وأوضح أن الخوف من أن البعض يبيع المواطن كلاماً كبيراً، إذ ليس هنالك مصدر مالي كافٍ لتحقيق ذلك، مشيراً إلى أنه من غير المجدي إقرار البطاقة من دون رفع تدريجي للدعم وضبط الحدود لأن ذلك من شأنه زيادة التكلفة على الدولة من دون وضع حد للسرقة والنهب والفساد. وسأل، أين الخطة الشاملة والواضحة التي سيتم توزيع البطاقة على أساسها؟ داعياً إلى وضع خطة تنموية من شأنها النهوض بالبلد ومساعدة الناس بشكل أفضل. وفي سؤال حول مبادرة الرئيس نبيه بري، أجاب مخزومي بالتمني على جميع الأطراف المؤثرة أن يكون في مقدمة أجندتها تشكيل حكومة مستقلين، وهذا لن يحصل إذا بقيت المنظومة الحاكمة متمسكة بمبدأ بالمحاصصة، مجدداً القول بأنه لا حكومة في ظل سيطرة الثنائي الشيعي على التشكيل. ولدى سؤاله عما إذا كان سيكلف بتشكيل حكومة في حال اعتذار الرئيس سعد الحريري، لفت إلى أنه تحدث من على هذا المنبر في كانون الثاني 2019، حين أكد حينها ويكرر اليوم أنه غير مرشح لرئاسة الحكومة، وأنه لا يأخذ تعليمات من أحد بل يعمل من أجل الناس وأي حكومة تأتي بها نفس المنظومة ستكون بمثابة حكومة حسان دياب ثانية، مشدداً على أن المطلوب اليوم التوافق على برنامج يدعم اسقلالية القضاء والمحاسبة والتفاوض مع البنك الدولي.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top