2021- 07 - 26   |   بحث في الموقع  
logo افتتاحية النهار: “ميقاتي الثالث”… هل يخرق التعطيل؟ logo تيار المستقبل: منسقية بيروت أمنت 40 طنا من المازوت للمساعدة في حل أزمة إطفاء المولدات بالعاصمة logo مصطفى حمدان: البلد بعهدة المحللين مع فقدان للبنزين والمازوت والدواء والقمح logo الجيش: توقيف عصابة سرقة في الهرمل ومطلوب في الطريق الجديدة logo واكيم: التيار الوطني لن يحصد الأكثرية المسيحية في الإنتخابات المقبلة التي تعطي غطاءً لسلاح حزب الله logo جريحان جراء إطلاق نار على وقع إشكال في ساحة باب السراي بصيدا القديمة logo حزب النهضة التونسي: ما قام به قيس سعيّد هو انقلاب على الثورة والدستور logo مسؤول صيني: العلاقات مع الولايات المتحدة بلغت طريقاً مسدوداً
الجمعية اللبنانية لأولياء الطلاب في الجامعات الأجنبية: لتصعيد التحرك واسترداد الحقوق
2021-06-24 15:26:39

عقدت الجمعية اللبنانية لأولياء الطلاب في الجامعات الأجنبية، اجتماعا استثنائيا للتباحث في مآل قانون الدولار الطالبي وعدم الالتزام بالقوانين والدساتير المرعية.



واستغربت الجمعية في بيان، تأكيد البعض احترام المصارف للقانون 193 وتحويلهم الاموال المتوجبة للطلاب في الجامعات الأجنبية لمن يستحق و يستوفي الشروط، مشيرة الى وقاحة بعض هؤلاء وإسفافهم باتهام الطلاب وذويهم بالمتاجرة بقانون الدولار الطالبي.



ورأت الجمعية في بيانها انه ليست المنظومة المالية التي دمرت الاقتصاد اللبناني وأفقرت اللبنانيين هي من يمتلك حق تقرير من من الطلاب يستحق او لا يستحق فالقانون 193 واضح ومباشر في هذا الاطار و لو كانت المصارف تحترم القانون كما تدعي و تحول الاموال الى الطلاب لما كان مئات اولياء الطلاب لا يزالون يعانون لتحويل و لو جزء يسير مما هو حق لهم.



ولفتت الجمعية الى ان المصارف لا تفوت فرصة استغلال معاناة الطلاب وأوليائهم وصعوبة وضعهم إلا لتزيد ضغطها على الاهالي لممارسة السياسة التي تتقنها و تتفنن في استخدامها منذ اكثر من ثلاثين سنة وهي سياسة الابتزاز المادي والمعنوي واستغلال عامل الوقت لتركيع اللبنانيين وفي حالتنا اهالي الطلاب لدفعهم للقبول بمخالفات واضحة للقانون 193 بما يرضي جشع المنظومة وأربابها من خلال ادخال اولياء الطلاب في متاهات التعاميم الصادرة عن شركة هندسة الدولار بألف خير والقاضية بفرض اسعار صرف جديدة مع صباح كل يوم و ليس اخرها على ما يبدو التعميم رقم 158 والذي يسعر الدولار بسعر يفوق 12000 ليرة للدولار، اضافة الى متاهات المستندات والوثائق والترجمات والمصادقات التي تطلبها المصارف والتي لم يطلبها مجلس النواب مجتمعا وكأن هذه المنظومة أضحت جهة مانحة تمن على الطلاب بحق كفله القانون و تتصدق بمكرماتها على اولياء الطلاب الذين سرقت اموالهم نتيجة ل مساهمات المنظومة في انعاش الاقتصاد الوطني التي أدت الى تدمير قدرة اللبنانيين على تعليم ابنائهم و على العيش الكريم.



ودعت الجمعية، الأهالي والطلاب على الرغم من التعب والألم الكبيرين الى التمسك بتطبيق قانون الدولار الطالبي ومواجهة الابتزاز الذي يتعرضون له بمزيد من رباطة الجأش وعدم الخضوع للاحباط الذي تحاول المنظومة دفعهم اليه.



ودعت الجمعية محامين متطوعين للمساعدة في استعادة حق هو للطلاب قانونا ومساعدة أولياء الطلاب في مواجهتهم المستمرة منذ أشهر، وذلك لوضع خطة عملية لاطلاق اوسع مواجهة قانونية محلية ودولية تنظمها الجمعية وأولياء الطلاب لوضع حد للمجزرة المستمرة التي يتعرض لها طلابنا في الخارج.







وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top