2024- 04 - 26   |   بحث في الموقع  
logo مانشيت “الأنباء”: مبادراتٌ لا توحي باقتراب الحل.. ومفتاح القرار في مكان آخر logo بسبب غزة... إستقالة تهزُ الخارجية الأميركية! logo بالصور... هذا ما فعلته إيران في قاعدة أصفهان بعد ضربها! logo ادرعي يزعم استهداف مبنى عسكري وبنى تحتية لحزب الله (فيديو) logo استعدادات لبنانية لزيارة سيجورنيه.. الورقة الفرنسية: تنفيذ الـ1701 والخيار الثالث رئاسياً logo وفد من جامعة الجنان في دار العلم والعلماء  logo لتوفير المساعدات... البدء ببناء رصيف بحري في غزة! logo كمينٌ مُركّب لحزب الله... إسرائيل تستخدم ساتر دخاني لسحب الخسائر!
غزة: إسرائيل تلوح بالحرب..وتخفف شروطها لإعادة الاعمار
2021-06-24 20:25:55


كشفت الإذاعة الإسرائيلية أن إسرائيل ستتراجع عن بعض الشروط التي وضعتها لإعادة إعمار غزة، موضحة أن العرض الذي سيقدمه الوفد الإسرائيلي في القاهرة يتمحور حول إعادة إعمار غزة مقابل الحصول على معلومات عن الجنود الأسرى لدى حركة "حماس".
وقالت الإذاعة الإسرائيلية إن "هذا يمثل تراجعاً عن شرطها السابق بعدم السماح بإعادة الإعمار إلا بعد إعادة جنديين أسيرين ورفات جنديين آخرين لدى حماس منذ حرب العام 2014".
ومن المقرر أن يتجه وفد إسرائيلي إلى القاهرة لمناقشة قضية الأسرى والمفقودين، وكذلك استمرار التهدئة وعملية إعمار قطاع غزة.
وتسعى حماس إلى استثمار نتائج معركة "سيف القدس" الأخيرة في إنهاء الحصار الإسرائيلي على غزة إلا أن تل أبيب تربط إعادة الإعمار بعودة الأسرى الأربعة.
ويأتي هذا الكشف بعد أن أبلغ رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي مسؤولين أميركيين باحتمال اندلاع مواجهة جديدة مع الفصائل الفلسطينية في غزة قريباً، بحسب قناة "كان" الإسرائيلية.
وقالت القناة إن كوخافي استعرض مع مستشار الأمن القومي الأميركي جايك سوليفان، خلال زيارة إلى واشنطن تنتهي الجمعة، "الدروس المستفادة من العملية العسكرية الأخيرة في القطاع والصعوبات التي تعترض عملية التسوية في ظل فشل المحادثات بين مصر وحماس".
وفي وقت سابق، قال موقع "أكسيوس" الأميركي إن رئيس حماس في قطاع غزة يحيى السنوار رفض آلية عرضها منسق الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند تتعلق بصرف أموال إعادة الإعمار في غزة.
ونقل الموقع عن دبلوماسيين غربيين قولهم، إن "قطر تعهدت بتقديم 500 مليون دولار لإعادة الإعمار، وأن العقبة الرئيسة هي كيفية تحويل المبلغ إلى غزة". وأضاف أن إسرائيل تهدد بتعليق عملية إعادة الإعمار إذا لم يُسجل تقدم بشأن عودة الأسرى.
وبحسب الموقع، أبدى مسؤولون إسرائيليون ودبلوماسيون غربيون تخوفهم من أن تعثر المفاوضات غير المباشرة بين تل أبيب و"حماس" لتثبيت وقف إطلاق النار قد يؤدي لتجدد المواجهة بين الطرفين.
وكانت الفصائل الفلسطينية قد حذرت اسرائيل من المماطلة والتباطؤ في كسر الحصار عن غزة أو إعاقة إعادة الإعمار. واتهمت في اجتماع لها وينسلاند بـ"التماهي مع السياسات الإسرائيلية خلال زيارته لغزة".
يأتي ذلك في وقت صادقت إسرائيل الأربعاء، على مخطط بناء جديدة في المستوطنات المقامة على أراض فلسطينية بالضفة الغربية المحتلة، وذلك للمرة الأولى في عهد حكومة نفتالي بينيت.
وقالت قناة "كان" الرسمية إن "لجنة الاستيطان بالإدارة المدنية الإسرائيلية صادقت على 31 مخططاً جديداً للبناء في المستوطنات".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top