2024- 04 - 25   |   بحث في الموقع  
logo السفير المصري: لمسنا أزمة ثقة ونسعى إلى إحداث خرق logo تهديد إسرائيلي لنصرالله.. "وما حصل لغزة سيحدث لبيروت" logo العمليات الإسرائيلية التدميرية: لتهجير الجنوب وإجبار "الحزب" على التفاوض؟ logo الحكمة من بوابة الملحق تأهل إلى النهائي القاري لسلة “وصل” logo إيكونومست:إيران حاولت تغطية الضربة الإسرائيلية..عبر استبدال رادار مدمّر logo إسرائيل تسعى لتحريك مفاوضات الأسرى logo "لـ قطعِ العلاقات مع بكين وإلاّ"... أميركا "تُنذر" تيك توك! logo فيديو يظهر لحظة قنص ضابط إسرائيلي في غزة
معلومات للـotv: سلامة اجتمع بجمعية المصارف وقرار ببدء التعميم 158 بأول تموز
2021-06-24 20:26:46

أفاد معلومات لقناة الـ بأن حاكم مصرف لبنان رياض سلامة اجتمع بجمعية المصارف اليوم، وتم خلال هذا الإجتماع عرض بعض هواجس وأسئلة تقنية من قبل الجمعية حول آلية تطبيق التعميم 185 المتعلق بإعطاء المودعين 400 دولار نقدا بالدولار و400 دولار على أساس 12000 ليرة للدولار الواحد. وأفاد مصادر مصرفية للقناة بأن القرار اتخذ بأن يبدأ تطبيق هذا التعميم من اول شهر تموز أي بعد حوالي الأسبوع، وعلى الرغم من مطالبة جمعية المصارف بالتريث، الا أن سلامة كان مصرا على قراره. وأضافت المصادر: ما سيحصل بموضوع التعميم هو أنه سيبدأ تنفيذه في أول الشهر القادم، لكن لدفع قد يكون في منتصف الشهر لا مباشرة، ويجب تسجيل كل من يرغب بالإستفادة من التعميم وفتح حسابات رديفة، ويبقض المستفيد من التعميم أمواله في منتصف شهر تموز، وإن حصل أي تأخير سيكون تقنيا فقط وحقوق المودع ستكون محفوظة، والأكيد أننا سنلمس بدء تطبيق التعميم في أول تموز. وأفاد مصادر جمعية المصارف، بأننا ملتزمون بقرار مصرف لبنان وبتاريخ تطبيقه، وأي تأخير سيحصل سيتم التعويض عنه لاحقا، وسلامة أكد أنه سيسدد ما يتوجب على المركزي من دولارات نقدية، وطلب من المصارف أن تعطي كل المتطلبات اليومية ليدفع الدولارات بشكل يومي. وأكدت مصادر مقربة من سلامة أن تطبيق تعميم 158 لا علاقة له برفع الدعم ولا البطاقة التمويلية ولا الكابيتال كونترول وسيتطبق في الأول من تموز.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top