2021- 07 - 26   |   بحث في الموقع  
logo الاحتجاجات تتجدد.. اليكم الطرقات المقطوع حتى الآن logo بري: ميقاتي لن يواجه العقدة الميثاقية logo العاهل الأردني: الناس في لبنان في أزمة وهناك مجاعة وشيكة logo أبرز العناوين التي تصدّرت صفحات الصحف logo ماذا ورد في أسرار الصحف اللبنانية اليوم؟ logo مانشيت الأخبار: تكليف ميقاتي اليوم… والتأليف مفتوح؟ logo هذا ما دوّنته الأنباء في سطور افتتاحيتها logo افتتاحية النهار: “ميقاتي الثالث”… هل يخرق التعطيل؟
معلومات للـotv: سلامة اجتمع بجمعية المصارف وقرار ببدء التعميم 158 بأول تموز
2021-06-24 20:26:46

أفاد معلومات لقناة الـ بأن حاكم مصرف لبنان رياض سلامة اجتمع بجمعية المصارف اليوم، وتم خلال هذا الإجتماع عرض بعض هواجس وأسئلة تقنية من قبل الجمعية حول آلية تطبيق التعميم 185 المتعلق بإعطاء المودعين 400 دولار نقدا بالدولار و400 دولار على أساس 12000 ليرة للدولار الواحد. وأفاد مصادر مصرفية للقناة بأن القرار اتخذ بأن يبدأ تطبيق هذا التعميم من اول شهر تموز أي بعد حوالي الأسبوع، وعلى الرغم من مطالبة جمعية المصارف بالتريث، الا أن سلامة كان مصرا على قراره. وأضافت المصادر: ما سيحصل بموضوع التعميم هو أنه سيبدأ تنفيذه في أول الشهر القادم، لكن لدفع قد يكون في منتصف الشهر لا مباشرة، ويجب تسجيل كل من يرغب بالإستفادة من التعميم وفتح حسابات رديفة، ويبقض المستفيد من التعميم أمواله في منتصف شهر تموز، وإن حصل أي تأخير سيكون تقنيا فقط وحقوق المودع ستكون محفوظة، والأكيد أننا سنلمس بدء تطبيق التعميم في أول تموز. وأفاد مصادر جمعية المصارف، بأننا ملتزمون بقرار مصرف لبنان وبتاريخ تطبيقه، وأي تأخير سيحصل سيتم التعويض عنه لاحقا، وسلامة أكد أنه سيسدد ما يتوجب على المركزي من دولارات نقدية، وطلب من المصارف أن تعطي كل المتطلبات اليومية ليدفع الدولارات بشكل يومي. وأكدت مصادر مقربة من سلامة أن تطبيق تعميم 158 لا علاقة له برفع الدعم ولا البطاقة التمويلية ولا الكابيتال كونترول وسيتطبق في الأول من تموز.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top