2024- 04 - 16   |   بحث في الموقع  
logo قياديّ في “الحزب”… من اغتالت اسرائيل في غارة الشهابية؟ logo فرونتسكا: الأمم المتحدة ستساند كل الجهود الرامية إلى تهدئة الأوضاع logo سوريا:تكاليف الحج بالدولار الأميركي..من السوق الرسمية والسوداء logo ازدواجية ماكرون:دعم لإسرائيل..حسب الظروف logo 7مجازر بغزة ب24 ساعة..وإسرائيل تحاول تفريغ بيت حانون وجباليا logo في زغرتا… مواطن يتعرّض للضرب والسرقة قرب منزله على يدّ سوريين logo شو الوضع؟ ملف النزوح يَشغل لبنان... باسيل يُقفِل الجدل حول "المهندسين" بعرض الأرقام ويصوّب على وقف الحرب واستعادة الأموال: لبنان للبنانيين وانتصرنا على معركة إلغائنا وسنلاحق ملف "أوبتيموم"! logo غالانت يهدد: سنفعلها "بعمل عسكري أو بالاتفاق"!
لافروف: من مصلحة أفغانستان أن تطلق الحكومة حوارا في أسرع وقت ممكن بدل التشبث بالسلطة
2021-07-23 15:56:48

أشار وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إلى أن قوى في كابول من مصلحتها الحفاظ على الوضع الحالي للبقاء في السلطة، وأكد أنه لمصلحة أفغانستان يجب على الحكومة أن تطلق حوارا مع جميع الأطراف.

وأوضح في ندوة حول السياسة الخارجية الروسية، أنه يجب ألا نحاول الحفاظ على حالة الغموض الحالية فترة أطول، هناك قوى في كابول من مصلحتها ذلك، لأن هذا يسمح لها بالبقاء في السلطة. يجب ألا تفكر في نفسها، ولكن في بلدها، ومن أجل هذا، يجب البدء في حوار بأسرع وقت ممكن، مع الجميع، بما في ذلك طالبان.

وأشار لافروف إلى أن حركة طالبان بحسب بعض التقارير، تسيطر على 70-80% من أراضي أفغانستان. وأوضح أن ما يحدث في أفغانستان هو غياب العملية السياسية، التي أعلن عنها الأمريكيون قبل عامين بالاتفاق مع كل من الحكومة وطالبان، الاتفاقية لا يتم تنفيذها وهذا بالطبع يخلق مخاطر إضافية، داعياً الحكومة الأفغانية إلى إطلاق حوار بأسرع وقت ممكن مع طالبان.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top