2021- 09 - 27   |   بحث في الموقع  
logo جلسة لمجلس الوزراء الأربعاء… وهذا الأمر يحتل أولوية logo المواطن يعترض ويثور افتراضياً… “كله إلا الأركيلة” logo مَنْ هو الضيف الذي ينتظره لبنان هذا الاسبوع؟ logo وفد وزاري لبناني يزور دمشق logo بقوة السلاح.. عملية سلب جديدة في عكار logo سوريا في قلب التحولات الإقليمية logo أبرز العناوين التي تصدّرت صفحات الصحف logo ماذا في أسرار الصحف الصادرة اليوم؟
بري: ميقاتي لن يواجه العقدة الميثاقية
2021-07-26 08:25:09

قال رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري لـ«الشرق الأوسط» إن ميقاتي هو المرشح الأوفر حظاً في ضوء مواقف الكتل المعلنة. ورأى بري أن امتناع الكتلة المؤيدة لعون وكتلة القوات عن التصويت لميقاتي، لا يمكن أن يصنف في خانة فقدان الميثاقية (الطائفية)، معتبراً أن «لا ميثاقية في التكليف، بل في التأليف بحيث يجب أن تتم مراعاة العوامل الميثاقية عندها».


وأشار إلى أن نحو 20 نائباً مسيحياً من خارج الكتلتين قد يصوتون لصالح ميقاني، مشدداً على أن الوقت الآن للعمل من أجل تأليف حكومة تقود البلاد في هذه الظروف الصعبة، وتخفف من معاناة المواطنين وترسم طريق المستقبل.


وخفف بري من وقع امتناع كتلة التيار الوطني الحر عن التصويت، معتبراً أن رئيس الجمهورية العماد ميشال عون أبدى إيجابية فيما يتعلق بميقاتي، ولا يمكن لأحد أن يشكك بمسيحية الرئيس.



مواضيع ذات صلة:

  1. أبو فاعور: ميقاتي يحاول تقديم مقاربة مختلفة لتشكيل الحكومة
  2. تعرفة جديدة للسرفيس.. ماذا يقول مدير عام النقل الدكتور أحمد تامر؟
  3. داءٌ يقتُل الناجين من ″كورونا″.. ما يحصل خطير
  4. هذا ما كشفه نقيبا السواقين في الشمال عن تعريفة السرفيس المتداولة
  5. ″حزب الله″ يبلغ ميقاتي قراره.. هل يسميه لتشكيل الحكومة؟


 




safir el shamal



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top