2021- 09 - 20   |   بحث في الموقع  
logo افتتاحية الأخبار: تأخير جديد للبطاقة التمويليّة! logo مانشيت الأنباء: ثقة مريحة للحكومة في المجلس اليوم… والثقة الحقيقية رهن الإنجازات وقرار الناس logo مغتربو لبنان ″ضحية″ سياسة المزرعة وغياب الدّولة… عبد الكافي الصمد logo سافرت إبنتي.. خائفة علينا بدل أن نخاف عليها!… حسناء سعادة logo صراع مصالح فرنسي-أميركي.. عون وحزب الله يفتكان بخصومهما logo الخارجية الأميركية: استيراد النفط من إيران يعرض لبنان للخطر logo رصاصة تقتل شابة إثر إشكال داخل مطعم logo ما جديد قضية مارون الصقر ونيترات الأمونيوم؟
بورشه ‎‎911 GT2 RS‎ تسجل رقماً قياسياً جديداً لزمن اللفة على «نوربورغرينغ»
2021-07-26 23:55:25

سجلت بورشه رقما قياسيا جديدا لزمن اللفة للسيارات التجارية المصرح بقيادتها على الطرقات، وذلك بعد أن قطعت سيارة ‎‎911 GT2 RS‎ المزودة بمجموعة Manthey Performance‎ حلبة نوربورغرينغ نوردشلايفه لمسافة 20.8 كم. وتم تحقيق زمن اللفة القياسي الذي بلغ ‎6:43.300 دقائق على يد سائق اختبار بورشه لارس كيرن الذي قاد سيارة ‎‎911 GT2 RS‎ المجهزة بمحرك بقوة ‎700 حصان متري ‏(515 كيلوواط). وجاء تطوير مجموعة تعزيز الأداء الجديدة نتيجة التعاون بين مهندسي بورشه في فايساخ والخبراء في شركة مانثي ريسينج في نوردشلايفه‏.

وكان الهدف من هذه التعديلات هو تحطيم الرقم السابق لزمن اللفة للسيارات المصرح بقيادتها على الطرقات والذي بلغ ‎6:48.047 دقائق. وقد نجح كيرن في تحقيق ذلك الهدف في سيارة ‎‎911 GT2 RS‎‏، متفوقا على الزمن السابق بفارق‎4.747 ثوان باستخدام إطارات ‎Pilot Sport Cup ‎2 R‎ من ميشلان والمصرح بها على الطرقات العادية. وبلغ متوسط سرعة السيارة خلال اللفة 185.87 كم/س‏.

وقال فرانك شتيفن فاليزر، نائب رئيس خط إنتاج طرازي ‎911 و718: غالبا ما يقود مالكو طرازات GT سياراتهم على الحلبة لاسيما في الأيام التي تفتح فيها حلبات السباق للجمهور.

وأضاف: تعاون مهندسو مانثي وبورشه معا لتطوير مجموعة معدلة تتيح لسيارة ‎‎911 GT2 RS‎ تقديم أداء أقوى‏.

وتفوق لارس كيرن على الرقم القياسي السابق رغم حرارة الصيف المرتفعة، حيث وصلت درجة حرارة أرضية الحلبة إلى 41 درجة مئوية. وقال لارس: تلتصق سيارة ‎‎911 GT2 RS‎ بأرضية الحلبة، وذلك بفضل مجموعة Manthey Performance‎ ليشعر السائق كما لو أنه يقود سيارة سباق، خصوصا عند تجاوز المنعطفات بسرعة عالية. إن قوة المحرك التي تبلغ ‎700 حصان متري وكفاءة الكبح مع مستويات التحكم بالسيارة في جميع الأوقات هو أمر يثير الدهشة بكل معنى الكلمة.

يذكر أن مجموعة ‎ Manthey Performance‎ التي يقدمها قسم بورشه تيكويبمنت تتضمن تجهيزات الشاسيه والمكابح ومجموعة الديناميكا الهوائية والتي يتم تطويرها خصيصا لسيارة ‎‎911 GT2 RS‎‏. كما تشتمل المجموعة على عجلات من سبائك المغنيزيوم الخفيفة من مجموعة Weissach Package‏‎‏.

وتتوافر مجموعة التجهيزات من بورشه تيكويبمنت المخصصة لتعزيز الأداء على حلبة السباق في مراكز بورشه في أوروبا حاليا. وتعتزم الشركة طرحها في الأسواق الأخرى في وقت لاحق، حسب المتطلبات القانونية الخاصة بكل بلد‏.



Safir El shamal



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top