2024- 04 - 23   |   بحث في الموقع  
logo إليكم جدول مباريات نصف نهائي بطولة لبنان لكرة السلة! logo تقريرٌ يكشف: الصراع في غزة فاقم من حالة حقوق الإنسان في إسرائيل logo رئيسي يتوعد إسرائيل: إذا هاجمتنا ستتغير الظروف تماما! logo اصابات في صفوف المدنيين في غارة على حانين logo مطر يستذكر مأساة قارب الموت.. اين أصبحت التحقيقات؟ logo جنبلاط.. ماذا قصد في نشر صورة هدم الهيكل؟ logo مطر يزور فتفت مهنئاً: لتضافر الجهود لمصلحة طرابلس logo إعلام عراقي يكشف سبب انفجار معسكر الحشد الشعبي!
ميقاتي ينهي استشاراته ويجتمع بعون: حكومة 24 وزيراً اختصاصياً
2021-07-27 18:25:54

إنه الاجتماع الأول بين رئيس الجمهورية، ميشال عون، ونجيب ميقاتي كرئيس مكلف بتشكيل الحكومة. اللقاء عُقد بعد انتهاء ميقاتي من الاستشارات النيابية غير الملزمة، ومن ثم توجه إلى القصر الجمهوري، ليضع عون في صورة آراء النواب. وحسب ما تشير المعلومات، فإن ميقاتي عرض على عون تصوره لتشكيل الحكومة، والتي ستكون مؤلفة من 24 وزيراً، وتضم وزراء اختصاصيين غير حزبيين. ويبدو ميقاتي من خلال حركته ومساره أنه متفائل.وجود الدولةبعد اللقاء، قال ميقاتي: "أطلعتُ فخامة الرئيس على تفاصيل الاستشارات، وأكّدت على أهمية تشكيل الحكومة في أسرع وقت ممكن. وسيكون لدينا اجتماعات متتالية في الأيام المقبلة". وأضاف: "دخلنا في التفاصيل، حيث كانت الآراء متطابقة بنسبة كبيرة، وبإذن الله سنرى الحكومة قريباً".
وكان ميقاتي قد أعلن بعد انتهائه من الاستشارات غير الملزمة: "استمعت اليوم إلى آراء السادة النواب ورؤيتهم المستقبلية ، وكان هناك إجماع من قبل كل الكتل والنواب على ضرورة الإسراع في عملية تشكيل الحكومة الجديدة، لعل وعسى أن نستعيد دور الدولة الغائبة منذ فترة طويلة. ووجود الدولة هو لطمأنة المواطن لكي يشعر بوجود مسؤول يرعاه ويسأل عنه، خاصة في هذه الظروف الصعبة، التي تحولت فيها الحقوق البديهية أولوية مطالب المواطن، وهي العيش الكريم والحصول على الكهرباء والمحروقات والدواء ورغيف الخبز. وهذا ما نسعى لتأمينه باذن الله إذا تشكلت الحكومة. بعد هذا اليوم الطويل مع النواب والكتل، سأطلع فخامة رئيس الجمهورية على النتائج، والضرورة القصوى في الاستعجال بتشكيل الحكومة، وسأتردد باستمرار إلى القصر الجمهوري لتبادل الرأي مع فخامته، لكي نصل إلى تشكيل الحكومة بأسرع وقت ممكن".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top