2021- 09 - 23   |   بحث في الموقع  
logo وفاة مدير مدرسة.. والسبب والمحروقات logo وفيق صفا واقتلاع الدولة logo رسالة مؤلمة من تونس: نهاية الحلم logo القرم : الأولوية لعدم انقطاع خدمة الاتصالات والانترنت وتطوير الشبكة logo ما جديد التحضيرات للانتخابات النيابية المقبلة؟ logo النائب علي درويش للـtayyar.org: ما من مشكلة أبداً بين ميقاتي والسعودية وقد تكون زيارتها قريبة logo تقرير خطير عن الأزمات النفسية والانتحار في لبنان logo نقابة المحامين تعلن "فكّ" الإضراب
تجمع العلماء تمنى لميقاتي التوفيق: الأزمة كبيرة واستثنائية وتحتاج إلى شخصيات كبيرة واستثنائية
2021-07-27 18:55:10

رأت الهيئة الإدارية في “تجمع العلماء المسلمين” في بيان، اثر اجتماعها الأسبوعي، أن “الوضع بحاجة إلى تضافر الجهود للخروج من المأزق الذي يمر به البلد، وحيث أن الاختيار وقع على الرئيس نجيب ميقاتي، فإننا نأمل أن يوفق لتشكيل حكومة تكون قادرة على وضع حلول جذرية للأزمة وتستطيع التفاوض مع الدول والمؤسسات الدولية التي تبدي الرغبة بمساعدة لبنان، شرط أن تشكل حكومة ليستطيعوا التعاطي معها في تقديم المساعدات وتحديد جهات صرفها”.

ولفت التجمع الى أن “الأولوية هي لتشكيل الحكومة”، املا أن “يكون التعاون تاما بين رئيس الجمهورية العماد ميشال عون والرئيس المكلف نجيب ميقاتي وأن يتم تسهيل هذه المهمة من خلال اعتماد معايير واحدة في عملية التأليف، وأن يختار الوزراء من أصحاب الكفاءة ونظافة الكف والمصداقية، خاصة أن الأزمة حجمها كبير واستثنائي وتحتاج إلى شخصيات كبيرة واستثنائية”.

وتمنى لميقاتي التوفيق “لتأليف الحكومة وأن تكون العهود التي أعطيت له بالدعم صادقة وأن لا تكون مشروطة بأمور تعجيزية تمس الاستقلال والسيادة والكرامة الوطنية، وأن يختار وزراء أكفاء أصحاب خبرة في الوزارات التي سيديرونها”، داعيا رئيس الجمهورية الى “التعاون مع الرئيس المكلف في تسهيل عملية التشكيل وأن يكون هناك مرونة في التعامل مع هذه العملية بتقديم المصلحة الوطنية العليا التي تقتضي أن تشكل الحكومة بأسرع وقت ممكن”.

كما دعا التجمع “حكومة تصريف الأعمال الى القيام بدورها كاملا في المرحلة الفاصلة إلى أن يتم التشكيل وذلك بملاحقة المتلاعبين بسعر العملة الوطنية، فمن غير المقبول من الناحية الاقتصادية أن يهبط الدولار بهذا الحجم وبهذه السرعة ثم يرتفع بنفس الطريقة، ما يعني أن هناك من يتلاعب بالسوق المالية عبر منصات واضحة وأن هذا السعر ليس هو السعر الحقيقي للدولار، ومسؤولية الحكومة كشفها واقتياد المتلاعبين إلى القضاء”.

واعلن انه “ينظر بقلق إلى ما يجري في تونس ودعا فئات المجتمع هناك والقوى السياسية الفاعلة إلى عدم تضييع إنجازات الثورة التونسية وإعادة الوضع إلى ما كان عليه قبل الثورة، وهذا ما يفرض حوارا بين الأطراف كافة للوصول إلى حلول موضوعية للخروج من الأزمة”.

واستنكر “قيام قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم بحملة مداهمات بمدن الضفة الغربية المحتلة واعتقال عدد من المواطنين”. وتساءل عن دور السلطة في كل ذلك، فهل هي مساهمة بهذه الأمور من خلال التنسيق الأمني أو إنها مستغفلة ولا تدري ما يحصل؟، وبكلتا الحالين لا بد من تصحيح الأوضاع من خلال العودة إلى الاتفاقيات التي حصلت في مؤتمر رام الله – بيروت وما أعقبه من اتفاقات.



مواضيع ذات صلة:

  1. تجمع العلماء في ذكرى "الوعد الصادق": تاريخ مجيد للبنان والمنطقة
  2. تجمع العلماء في رسالة الأضحى: لاتخاذ الإجراءات اللازمة لمكافحة الفساد والهدر
  3. تجمع العلماء: على حكومة تصريف الاعمال تحمل مسؤولياتها كاملة



safir el shamal



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top