2024- 04 - 19   |   بحث في الموقع  
logo واشنطن تنفي:لا ضوء أخضر لإسرائيل لاجتياح رفح logo "اتفاق هوكشتاين" المؤجل: من انتظار غزة إلى انتظار إيران logo بصواريخ فلق.. المقاومة الإسلامية تقصف قاعدة للعدو logo مقدمات نشرات الاخبار logo "اتفقنا مع الخماسيّة"... دعوة من عطية للنواب! logo "الحزب" يكثف ضرباته للثكنات.. وإسرائيل تنشر أسماء قادة اغتالتهم logo هل اقترب هجوم إسرائيل على رفح؟ logo "المعابر معلوم من يسيطر عليها"... يزبك: جريمة مقتل باسكال سليمان سياسية
امتحانات الثانوي بسهولة شرب الماء
2021-07-28 16:25:56

بعد انتكاسة تسريب مادة اللغة العربية وآدابها يوم الإثنين، كان اليوم الثاني من الامتحانات الرسمية لشهادة الثانوي، الأربعاء في 28 تموز، أفضل حالاً، على مستوى نسبة مشاركة الطلاب وعلى مستوى طرح الأسئلة. ورغم أن أزمة شح مادة البنزين أدت إلى تغيب بعض الأساتذة والطلاب، وخصوصاً في منطقة البقاع، أكد أساتذة من مختلف المناطق أن أسئلة الامتحانات للمواد كلها كانت سهلة على مختلف الطلاب.
وكان اليوم الثاني للامتحانات انطلق اليوم لفرع العلوم العامة (فيزياء ومادة اختيارية) أو لفرع العلوم الحياة (علوم حياة والمادة الاختيارية). وراعت الوزارة قدرات الطلاب الذين لم يتعلموا عن بعد كما يجب خلال العام الدراسي.
ووفق الأساتذة، كان الطلاب راضين عن الأسئلة التي طرحت، ولم يبدر عنهم شكاوى أسوة بيوم أمس. أي كأن لجان المواد التي أعدت الامتحانات كانت تتقصد أن يحصل أكبر عدد من الطلاب على علامات جيدة ومقبولة. ففي مادة علم الاجتماع، التي تأتي عادة كبيرة وتتضمن أربع أسئلة أو أسباباً لحلها، كانت سهلة وتتضمن سببين فقط. وهذا يسري على مواد التاريخ التي كانت سهلة ومتنوعة. أما مادة الجغرافيا، التي يشكوا منها معظم الطلاب في العادة، فكانت معدة بطريقة كي يحصل الطلاب أكبر عدد من العلامات. وكذلك كانت مواد الاختصاص مثل علوم الحياة والفيزياء، غير تعجيزية، ولم يجد معظم الطلاب مصاعب لحلها.



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top