2024- 04 - 23   |   بحث في الموقع  
logo “الحزب” يستهدف تموضعاً لجنود العدو الإسرائيلي logo مقدمات نشرات الاخبار logo "غوغل" تطرد 50 موظفاً...احتجوا على تعاونها مع إسرائيل logo "ينتمي إلى فرقة غزة"... الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط logo بالفيديو: حزب الله يستهدف تجهيزات تجسسية في المالكية logo أسبوعٌ ديبلوماسيّ وسياسيّ حافل في السرايا.. وميقاتي مطمئن إلى الدعم الفرنسي للبنان logo إيجابيات تحيط باجتماعات الاليزيه.. وماكرون يدعو الى ضمانات متبادلة لاعادة الهدوء الى الجنوب logo ملف النزوح بين ميقاتي والاتحاد الاوروبي اليوم وسفراء الخماسية في عين التينة هذا الاسبوع
خامنئي يلوم حكومة روحاني:الثقة بالغرب لا تنفع
2021-07-28 17:26:01


كشف المرشد الإيراني علي خامنئي أن واشنطن اشترطت العودة للاتفاق النووي بمباحثات لاحقة عن الصواريخ والنفوذ، ولهذا السبب توقفت مفاوضات فيينا.
واعتبر خامنئي أن تجربة حكومة الرئيس المنتهية ولايته حسن روحاني التي اعتمدت انفتاحاً نسبياً على القوى الكبرى بما فيها الولايات المتحدة، أثبتت أن "الثقة بالغرب لا تنفع".
وقال: "يجب على الآخرين الاستفادة من تجارب حكومة روحاني وإحداها تجنب الثقة بالغرب، فحيثما جعلت هذه الحكومة أعمالها مَنوطة بالمفاوضات مع الغرب وأميركا أخفقت، وحينما اعتمدت على القدرة الداخلية، حققت النجاح"، مشدداً على أنه "ينبغي للحكومات ألا تجعل برامجها مَنوطة بالمفاوضات مع الغرب إطلاقاً، لأنها ستخفق قطعاً".
وأشار إلى أن "واشنطن تتعامل بخبث وتعد برفع العقوبات إلا أنها لا تفعل ما تقول، وهي لا تتردد في خرق وعودها والتزاماتها، مثلما حدث وانتهكت الاتفاق ذات مرة".
من جانبه قال المتحدث باسم الحكومة الإيرانية علي ربيعي إن طهران أحيطت علماً بالتكهنات حول احتمال انهيار الاتفاق النووي، وتغيير استراتيجية واشنطن في مفاوضات فيينا، بعد تولي الرئيس المنتخب إبراهيم رئيسي.
وأضاف ربيعي أن الحكومة على علم بتوجه أميركي للدخول في مفاوضات أكثر شمولاً مع الحكومة الإيرانية الجديدة، مضيفاً "لا ننوي أن نأخذ مواقف جدية، حتى يقع هذا الخطأ الكبير".
وقال إن طهران "متمسكة" بعودة جميع الأطراف إلى إلتزاماتهم المنصوص عليها في الاتفاق النووي من دون نقص. وتابع: "لا نعتزم التفاوض على أي قضايا أخرى"، وطالما أن الولايات المتحدة وأعضاء مجموعة (5 + 1) الآخرين لم يفوا بجميع التزاماتهم في الاتفاق، ف"من غير المجدي التحدث أو حتى التفكير في مفاوضات تتجاوز الاتفاق الحالي".
وكشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" في وقت سباق، أن إيران طلبت خلال محادثاتها النووية موافقة واشنطن على بند يجعل الانسحاب الأميركي من الصفقة المحتملة مشروطاً بموافقة الأمم المتحدة.
ووصفت الصحيفة الطلب الإيراني بالتعجيزي وغير الدستوري، موضحةً أن إيران تقول إن طلبها هذا ضروري لأن الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب انسحب من جانب واحد من الاتفاق النووي.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top