2024- 03 - 29   |   بحث في الموقع  
logo عناوين الصحف logo أسرار الصحف logo افتتاحية “الديار”: الجبهة بين التصعيد المضبوط والحرب الشاملة logo مانشيت “الجمهورية”: واشنطن لحلول ديبلوماسية… وإيطاليا مستعدة لدعم لبنان logo هذا ما ورد في افتتاحية “الأنباء” logo بالفيديو والصورة: غارة من مسيرة إسرائيلية على سيارة في بلدة البازورية logo مسجد النبي يوشع في المنية.. مقامه يعود الى 700سنة قبل الميلاد logo براون يؤكد: إسرائيل لم تتسلم كل الأسلحة التي طلبتها
غياب الإجراءات وفتح البلاد: 1224 إصابة كورونا
2021-07-28 17:55:58


بدأ عدد المرضى في المستشفيات بالارتفاع التدريجي، وذلك تزامناً مع ارتفاع عدد الإصابات، التي تخطت حاجز الألف إصابة لليوم الثاني على التوالي، في مشهد غير معهود منذ أكثر من شهرين.
وفي تعليق على الوضع الوبائي الحالي، اعتبر الدكتور عبد الرحمن البزري، رئيس اللجنة الوطني للقاحات، أن الزيادة الكبيرة في عدد الإصابات الجديدة متوقعة نتيجة للظروف التي نعيشها، خصوصاً لناحية غياب أي من الإجراءات، وفتح البلاد على مصراعيها، وعدم اتخاذ أي من الإجراءات الوقائية على مستوى التجمعات أو الأماكن السياحية وأماكن العمل، كما أن الكثافة التي يشهدها مطار بيروت الدولي يومياً تسهل دخول العديد من الإصابات من الخارج.
وأكد في بيان أن المتحور الجديد دلتا، والذي أصبح يشكل أكثر من 80 في المئة من الحالات في لبنان، سريع الانتشار، وقادر على الانتقال من إنسانٍ إلى آخر بفاعلية تفوق بكثير فاعلية المتحور البريطاني أو النسخة الأولية للفيروس، مؤكداً أن "الرد المناسب على الانتشار السريع للفيروس هو بزيادة عمليات التلقيح والتسريع فيها، وإعطاء اللقاح لكل من يرغب به، خصوصاً وأن هناك قرابة مليون مواطن مسجلون على المنصة، ولم يتلقوا اللقاح أو لم تحدد بعد مواعيد تلقيه.
ورفض الحديث عن أي إغلاق محتمل للبلد، معتبراً أنه "ضار بالحركة الاقتصادية والمعيشية للمواطنين الذين هم بأشد الحاجة إليها"، كما رفض "بعض التلميحات التي تشير إلى احتمال اتخاذ أي إجراء بحق غير الملقحين، لأنه يتنافى مع روحية الخطة الوطنية للقاح التي اعتبرت أن التلقيح قرار اختياري وليس إلزامياً ولا يجوز محاسبة غير الملقحين، خصوصاً وأنه لم يتم تأمين كميات كافية من اللقاح لكل من يرغب بتلقيه. مؤشرات وبائيةفي مشهد ينذر بارتفاع المخاطر سجل لبنان يوم أمس وفاتين و1224 إصابة جديدة، بينها 64 لوافدين من الخارج، وفق التقرير اليومي لوزارة الصحة العامة، اليوم الاربعاء في 28 تموز. وبات العدد التراكمي للوفيات 7897، والإصابات الكلية 558369، منذ بداية الأزمة في شباط العام 2020.أما على مستوى الفحوص، فتم إجراء 23960 فحصاً، لكن نسبة الفحوص الموجبة التراكمية واصلت الارتفاع ووصلت إلى 5.2 في المئة. وكذلك ارتفعت نسبة الحدوث لكل 100 ألف شخص إلى 177.وتزامن ارتفاع عدد الوفيات مع ارتفاع عدد المرضى، الذي وصل إلى 240 حالة، منها 94 في العناية المركزة، يحتاج 17 منهم لتنفس اصطناعي. وهو رقم قياسي، بعدما كان العدد انخفض إلى أقل من 80 مريضاً قبل نحو أسبوعين.حملة التلقيحعلى مستوى حملة التلقيح، نُفّذت يوم أمس نحو 33 ألف جرعة، فتلقى 7411 شخصاً الجرعة الأولى و26494 الجرعة الثانية. وبات العدد التراكمي للملقحين بالجرعة الأولى نحو مليون و184 ألف شخص، بنسبة وصلت إلى 24.6 في المئة من السكان، ونحو 853 ألف شخص بالجرعة الثانية، جعلت نسبتهم 17.9 في المئة. إجراءات لتقريب الموعد في جديد الإجراءات التي عممتها وزارة الصحة يمكن للمواطنين تقريب موعد الجرعة الأولى أو الثانية لكن فقط في إحدى الحالات التالي: بهدف السفرعبر الرابط التالي: https://ee.kobotoolbox.org/x/tFyEYLqL، أو بهدف إجراء عمل طبي:وذلك على الرابط التالي: https://ee.kobotoolbox.org/x/b6gnizFj.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top