2021- 09 - 23   |   بحث في الموقع  
logo رسالة مؤلمة من تونس: نهاية الحلم logo القرم : الأولوية لعدم انقطاع خدمة الاتصالات والانترنت وتطوير الشبكة logo ما جديد التحضيرات للانتخابات النيابية المقبلة؟ logo النائب علي درويش للـtayyar.org: ما من مشكلة أبداً بين ميقاتي والسعودية وقد تكون زيارتها قريبة logo تقرير خطير عن الأزمات النفسية والانتحار في لبنان logo نقابة المحامين تعلن "فكّ" الإضراب logo مستشفى الحريري: 28 إصابة و14 حالة حرجة ووفية واحدة و794 لقاحا logo منظمة UNF الدولية تهنئ المملكة العربية السعودية باليوم الوطني
ألمانيا: 19 تهمة لطبيب سوري ظهر في وثائقي "الجزيرة"
2021-07-28 18:25:54

وجه الادعاء العام الألماني اتهامات ضد الطبيب السوري علاء موسى، بتهمة التورط في جرائم حرب في سوريا، وذلك بعد ظهوره في وثائقي بثته قناة "الجزيرة" تحت عنوان "البحث عن جلادي الأسد".
وكانت السلطات الالمانية أوقفت في الشهر الماضي الطبيب السوري علاء موسى الذي كان يزاول مهنته في ألمانيا التي دخلها لاجئاً، للاشتباه بتورطه في عمليات تعذيب و"جرائم ضد الإنسانية" ارتكبها في بلاده بحق معتقلين في سجون النظام السوري، بحسب ما أعلن الادعاء العام الألماني في 22 يونيو/حزيران الفائت. وقدم المدعي العام اليوم الاربعاء لائحة الاتهامات للمحكمة العليا في مدينة فرانكفورت، وتتضمن تهماً بارتكاب جرائم ضد الإنسانية والتسبب بإصابات جسدية جسيمة.ووجه الادعاء 19 تهمة تعذيب وقتل للطبيب علاء موسى، بحسب وسائل إعلامية ألمانية. وذكر الادعاء الألماني أن الطبيب متورط بتعذيب معتقلين اثنين على الأقل، بحرق أعضائهم التناسلية بالكحول، أثناء عملية في مستشفى بمدينة حمص. وأشار إلى أن علاء موسى عذب 9 معتقلين آخرين بطرق متنوعة، كما استخدم معدات طبية أثناء تعذيبهم. كما تسبب الطبيب بمقتل معتقل مصاب بالصرع، وذلك بإعطائه كبسولة دواء، وحقن مريضاً آخر بدواء وضربه، متسبباً بمقتله.وتسمح القوانين الألمانية بمحاكمة مرتكبي جرائم الحرب وجرائم ضد الإنسانية، في حال إقامة مرتكبها على الأراضي الألمانية.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top