2021- 09 - 23   |   بحث في الموقع  
logo «هاملتهن» في مهرجان إيزيس الدولي لمسرح المرأة logo نقص الرقائق يكبد صناعة السيارات 210 مليارات دولار من إيراداتها في 2021 logo جنرال موتورز تكشف عن مزيد من التفاصيل عن الجيل الجديد من السيارة هامر logo وزير خارجية إيران يزور لبنان logo عملية إعادة انتشار للجيش في كافة المناطق… ما السبب؟ logo بالفيديو: تضارب وعصي وقضبان حديد.. هذا ما جرى أمام محطة logo مباحثات إماراتية سورية..تتجاهل قانون قيصر logo لودريان لبلينكن: تجاوز ازمة “الغواصات” سيتطلب وقتا وافعالا
حريق القبيات يتمدد.. قتيل واصابات وتهديد للمنازل وقبرص تتدخل!.. أحمد الحسن
2021-07-28 19:26:05

تمكنت فرق الاسعاف التابعة للصليب الاحمر اللبناني من اخلاء 17 شخصا حاصرهم الحريق العائل الذي إندلع في القبيات ـ عكار، إضافة الى اسعاف 6 اخرين أصيبوا بحالات اختناق في منازلهم، في محيط الحريق الذي لا يزال مستمراً حتى الساعة في غابة “المورغان” الصنوبرية وتتسع فيها رقعة النيران بشكل كبير، وتم نقل اصابتين الى مستشفى السلام.

وقد توفي المتطوع امين.م متأثرا باصابته، إثر سقوطه على رأسه وهو يساهم باهماد النار في بلدة كفرتون.

اشارة الى ان الصليب الاحمر شكل غرفة عمليات لمتابعة عملية اجلاء الاهالي الذين تقع منازلهم في محيط رقعة النار، ومواكبة آثار الحريق الاول من حيث الضخامة الكارثية في البلدة.

واشارت معلومات الى ان قبرص استجابت لطلب السلطات اللبنانية بإرسال طائرات للمساعدة والمساندة بعملية إطفاء النيران في القبيات والقرى والأحراج المجاورة .

وتتابع طوافات الجيش اللبناني وفرق الدفاع المدني والمتطوعون من القبيات ومختلف المناطق العكارية، عملية اهماد النار التي توسعت باتجاه مساحات جديدة من منطقة جبل أكروم وعندقت وبينو، حيث أعلن الدفاع المدني إرسال 15 سيارة إطفاء الى المنطقة للمساهمة في السيطرة على الحريق الهائل.

كما توجه الى القبيات متطوعون من فريق التدخل السريع في جمعية “درب عكار” البيئية وفريق المستجيب الاول في اتحاد بلديات جرد القيطع للمساهمة الى جانب مراكز الدفاع المدني والاهالي باخماد النار.

كذلك، أعلنت بلدية فنيدق تلبيتها نداء جارتها القبيات، واشارت في بيان الى ان “ما يجري اليوم على أرض اهلنا في بلدة القبيات، وبين منازلكم يؤلمنا، جدا فالحرائق تلتهم الأخضر واليابس في منطقتكم وفي جبل أكروم أيضا.

وقالت: “اننا نقف في هذا الظرف العصيب معكم وبجانبكم وتقدم كل ما لديها من إمكانيات، لمساندتكم ومساعدتكم من أجل إطفاء الحرائق التي خرجت عن السيطرة، للأسف. ونلفتكم الى أن بركة مياه القموعة جاهزة للطائرات كي تستفيد من مياهها لإطفاء الحرائق، وكذلك شبابنا على أتم الإستعداد للذهاب الى الدعم والمساندة. حمى الله الجميع من هذه الحرائق.


لمشاهدة الفيديو..


 



 




 




safir shamal



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top