2021- 09 - 23   |   بحث في الموقع  
logo رسالة مؤلمة من تونس: نهاية الحلم logo القرم : الأولوية لعدم انقطاع خدمة الاتصالات والانترنت وتطوير الشبكة logo ما جديد التحضيرات للانتخابات النيابية المقبلة؟ logo النائب علي درويش للـtayyar.org: ما من مشكلة أبداً بين ميقاتي والسعودية وقد تكون زيارتها قريبة logo تقرير خطير عن الأزمات النفسية والانتحار في لبنان logo نقابة المحامين تعلن "فكّ" الإضراب logo مستشفى الحريري: 28 إصابة و14 حالة حرجة ووفية واحدة و794 لقاحا logo منظمة UNF الدولية تهنئ المملكة العربية السعودية باليوم الوطني
تعرفة النقل ترتفع خمسين بالمئة الأسبوع المقبل
2021-07-28 19:56:19

لا شيء يبقى على حاله بالنسبة لأسعار السلع والخدمات. ولا يخرج قطاع النقل عن قاعدة الارتفاع، لأنه على تماس مباشر مع تحليق قطع غيار السيارات وأسعار الزيوت، فضلًا عن اضطرار السائقين لشراء السلع الغذائية بسعر الدولار المحدد وفق السوق السوداء. ولذلك، يبحث السائقون عن آليات لرفع تعرفة النقل.الخطوة الأولى نحو رفع الأسعار كانت بموافقة الحكومة منذ نحو 10 أيام، على دعم قطاع النقل. جاءت الخطوة الثانية عبر اجتماع حصل يوم الأربعاء 28 تموز، بين وزير الداخلية محمد فهمي ووزير الأشغال العامة يوسف نجار ورئيس اتحاد النقل البرّي بسام طليس، أكّد خلاله المجتمعون على "برنامج لرفع التعرفة مع بداية الأسبوع المقبل. على أن تكون زيادة بنسبة 50 بالمئة على كل الخطوط"، على حد تعبير طليس الذي شدد على أن دعم قطاع النقل "يستند على 3 عناصر لتطبيقه، وهي اعتماد البطاقة التمويلية للسائق العمومي وتخصيص مبلغ 500 ألف ليرة بدل قطع غيار وصيانة وتخصيص السيارات العمومية بعدد من بونات البنزين بسعر 40 ألف ليرة للصفيحة و30 ألف للمازوت، وبالتالي نكون حمّلنا الدولة وليس المواطن أو السائق".
وأشار فهمي إلى ضرورة "تخصيص عناصر القوى الأمنية والجيش بسعر محدد بالآليات العمومية".



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top