2021- 09 - 20   |   بحث في الموقع  
logo أبرز العناوين التي تصدّرت صفحات الصحف logo خيّطوا بغير هذه المسلّة… ماذا في أسرار الصحف؟ logo هذا ما دوّنته البناء في سطور افتتاحيتها logo عصا وجزرة المفاوضات مع ايران logo افتتاحية الأخبار: تأخير جديد للبطاقة التمويليّة! logo مانشيت الأنباء: ثقة مريحة للحكومة في المجلس اليوم… والثقة الحقيقية رهن الإنجازات وقرار الناس logo مغتربو لبنان ″ضحية″ سياسة المزرعة وغياب الدّولة… عبد الكافي الصمد logo سافرت إبنتي.. خائفة علينا بدل أن نخاف عليها!… حسناء سعادة
وزارة الصحة أقرت آلية شفافة مع المركزي لاستيراد الدواء وتتبّعه في السوق بدءًا من غد
2021-07-28 22:56:08

أعلنت وزارة الصحة العامة أن في سياق متابعة أزمة الدواء، عقد وفد من الوزارة اجتماعات على مدى يومين في المصرف المركزي في حضور ممثلين عن نقابة مستوردي الأدوية، تسلمت الوزارة في خلالها لوائح تحويلات المصرف للشركات والتي بلغت بدءا من السابع من حزيران الماضي وحتى تاريخه ما قيمته حوالى سبعة وثمانين مليونا وتسعمئة وخمسة وثمانين ألف دولار (87,985,303) من مجمل المبالغ المتراكمة، بما يشمل أدوية ومستلزمات وحليب أطفال وكواشف مخبرية.


وأسفرت الإجتماعات عن إقرار آلية شفافة لاستيراد الأدوية المدعومة تفسح في المجال لوزارة الصحة العامة بتتبّع مسار الأدوية والمستلزمات وصرفها في السوق إضافة إلى توثيق الفواتير المطلوب تسديدها؛ وتجدر الإشارة في هذا المجال إلى أن تتبع الأدوية المفقودة سيبدأ غدا.


الاستيراد الطارئ


من جهة ثانية، وبعد أسبوع على قرار وزير الصحة العامة الدكتور حمد حسن السماح بالإستيراد الطارئ والتسجيل السريع لأصناف أدوية مفقودة أو باهظة الثمن في السوق، تقدمت عدة شركات بملفات ستدرس في اللجان الوزارية المختصة بوتيرة سريعة بما يؤمن حاجة المواطن من الدواء.


اللقاح الروسي


إلى ذلك، أعطى الوزير حسن مصنع أروان للصناعات الدوائية الإذن لاستيراد مواد أولية لإنتاج ثلاث وجبات تجريبية لكل من جرعتي لقاح Sputnik V، لتأكيد تلبيتها الشروط التقنية والصحية بحسب المواصفات الدقيقة المطلوبة من الشركة الأم (صندوق الإستثمار الروسي). وعلى ضوء النتائج يصبح مصنع أروان اللبناني مؤهلا لإنتاج وجبات اللقاح التجارية.



 






وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top