2024- 03 - 29   |   بحث في الموقع  
logo "الحزب" يقاتل على جبهتي الداخل والحدود: نقطة ضعف خطيرة logo اشكال وإطلاق نار في طرابلس logo بينها لبنان.. هزات أرضية تضرب هذه الدول العربيّة logo مناورة إسرائيلية "مفاجئة" شمالاً.. وواشنطن تعتبر استعادة الهدوء أولوية logo حكومة فلسطينية جديدة تبصر النور..بلا سند سياسي logo نبيل فريد مكاري يستقبل المصري ويعلن دعمه للائحة “نقابتنا” logo بأكثر من 30 طنًا من المتفجرات... تدمير نفق لحماس (فيديو) logo اتهام روسي "خطير" لأوكرانيا
التحالف الدولي: ثلاثة نجاحات في سوريا
2021-08-02 08:25:49


قال قائد قوة المهام المشتركة في التحالف الدولي الجنرال الأميركي باول كالفيرت إن التنظيم هُزم عسكرياً في سوريا، مشيراً إلى أن التحالف حقق إنجازات عديدة بالتعاون مع قوات قسد.
وقال كالفيرت خلال المؤتمر الصحافي السنوي لقسد في مدينة الحسكة، إن "خلافة داعش المزعومة لم يعد لها وجود"، مضيفاً أن التحالف حقق النجاح في ثلاثة مجالات أولها إقامة مراكز إيواء للنازحين. وتابع أن المجال الثاني يتمثل في رفع الوعي الدولي حول المشاكل التي يواجهها الأهالي في شمالي شرق سوريا، أما الثالث فهو دعم عناصر قسد للاستمرار في مكافحة التنظيم.
وكشف كالفيرت أن بريطانيا قامت باستثمار 20 مليون دولار في توسيع سجن الحسكة، على أن تنتهي الأعمال في شهر أيلول/سبتمبر، لافتاً إلى أن التحالف الدولي والعديد من قادة العالم مُلتزمون بدعم قسد في محاربة داعش.
بدوره، قال القائد العام لقوات قسد مظلوم عبدي إن التعاون سيستمر مع التحالف الدولي لمحاربة التنظيم، لافتاً إلى أن داعش لا يزال التهديد الأكبر في شمالي شرق سوريا.
وأكد عبدي خلال المؤتمر، استمرار التعاون مع القوات الروسية لخفض التصعيد على الحدود الشمالية، معتبراً أن تصريحات رئيس النظام السوري بشار الأسد الأخيرة لا تصب في خدمة وحدة سوريا، معرباً عن دعمه لما وصفه ب"الحوار السوري-السوري" للوصول إلى اتفاق سياسي.
ولفت إلى أنه "لا بد من عودة السكان الأصليين إلى عفرين ورأس العين وتل أبيض"، معرباً عن أسفه لعدم تمكن الأمم المتحدة من فتح المعابر وإيصال المساعدات الإنسانية إلى شمالي شرق سوريا. وأضاف عبدي أن "تحرير المناطق السورية المحتلة من قبل تركيا هي من أولويات قوات قسد".
وتنفذ قوات قسد بدعم من التحالف الدولي سلسلة عمليات لملاحقة خلايا التنظيم في مختلف المناطق التي تسيطر عليها الإدارة الذاتية في شمالي شرق سوريا، ولا سيما في دير الزور.
وفي تشرين الأول/ أكتوبر 2019، أسفرت عملية أمنية نفذتها قسد بالتعاون مع التحالف الدولي عن مقتل زعيم تنظيم داعش السابق أبو بكر البغدادي، بضربة جوية شمالي إدلب.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top