2024- 03 - 29   |   بحث في الموقع  
logo شرطٌ بِشأن سكان شمال غزة... برنيع: هناك إمكانية لعقد صفقة تبادل مع حماس logo بفيديو يلعب الغولف... بايدن يسخر من ترمب: إليكم الفرق! logo مسيرة إسرائيلية تستهدف سيارة في بلدة البازورية (فيديو) logo سياحة الأعياد «نص نص».. والفنادق خارج السباق logo في مواجهاتها مع الجيش الاسرائيلي... "القسام" تدخل سلاح جديد الى المعركة! logo "أحبكم وداعا"... ناجية من هجوم موسكو تروي تفاصيل جديدة! logo فرنجية: مستقبل المسيحيين ودورهم لا يمكن أن يُدرسا بالخِفة logo بالفيديو: حزب الله يستهدف "كريات شمونة" و"حرش راميم"
ما الذي يُحضّر لذكرى 4 آب؟
2021-08-02 17:25:51

"ما الذي يُحضّر لذكرى انفجار المرفأ؟". يتردد هذا السؤال كثيراً في مواقع التواصل الاجتماعي، في معرض الردّ على استفسار عما سيكون عليه الوضع يوم الاربعاء المقبل في 4 آب، في الذكرى السنوية الاولى لانفجار مرفأ بيروت.
يعرب كثيرون عن قناعتهم بأن خرقاً سيحدث في الملف، على ضوء التحشيد والدعوات لمواكبة الذكرى، في ظل رفض سياسي لرفع الحصانات القضائية وتقاذف المسؤوليات.
تظاهرات؟ مسيرات؟ دخول لبيوت السياسيين؟ عصيان مدني؟ اعتصام في المرفأ؟ كل الخيارات قائمة، ولا أحد يجزم بشيء. وحده تصريح للمتحدث باسم عائلات الصحايا، تحدث فيه عن توجههم "لتحركات كسر عظم"، قائلاً: "نحن انتهينا من التحركات السلمية الروتينية".
هذه التقديرات تغذيها وقائع عديدة، أولها هو العطلة الرسمية التي تشمل كل القطاعات العامة والخاصة، الى جانب الدعوات للمشاركة في إحياء هذه الذكرى. تُضاف اليها تصريحات اعلامية لعائلات الضحايا والأحزاب، تتحدث عن أن ما قبل ذكرى الانفجار لن يكون كما بعدها...
ينظر كثيرون بارتياح إلى هذه المعلومات، ويعولون عليها لكسر دوامة المراوحة التي تعيش فيها قضية شهداء المرفأ.. بينما ينظر آخرون بتخوّف الى ما سيكون عليه الوضع. وبرز تصريح اذاعي لإحدى عائلات الضحايا يتحدث عن مهلة ثلاثين ساعة أمام السياسيين لرفع الحصانات، فيما تعهد المتحدث باسمهم ابراهيم حطيط في تقرير عبر قناة "ال بي سي" بأخذ الحق، في حال فشل القضاء بالاقتصاص من المسؤولين عن الكارثة.
في هذا الوقت، نظم "حزب القوات اللبنانية" مسيرات تحت عنوان "رح تتحاكموا"، رافقتها حملة في مواقع التواصل.
عرس لابطالنا،جحيم لنواب العار.#عبو_الدني#رح_تتحاكموا pic.twitter.com/zPEPydol0U
— Georges Khater (@georgeskhater95) August 2, 2021
غيابكن مش قضاء ولا قدر..غيابكن جريمة!دموع اهاليكن مش مصير محتوم..لاءء، دموعن قرار مجرم واستهتار مسؤول#رح_تتحاكموا pic.twitter.com/6cIycNhmZY
— Amy Aoun (@amyaoun) August 2, 2021
غياب الأمن يصنع الفوضى وغياب العدل يصنع الثورة، الحمد لله لا امن ولا عدالة#لرفع_الحصانات_الآن#رح_تتحاكموا pic.twitter.com/KgOocforHc
— Charbel Daou (@crdaou) August 2, 2021
وفاءً لشهداء انفجار مرفأ بيروت رح ننزل اليوم نصلي ونأكدلن انو متل ما بلشنا بهالقضية رح نكفي حتى نعرف مين المجرم اللي فجّرن..ورح نقول لكل هالمجرمين #رح_تتحاكموا pic.twitter.com/G7opVqvFp7
— Jossy.H.KH


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top