2024- 04 - 26   |   بحث في الموقع  
logo ميقاتي: إدراج معرض رشيد كرامي على لائحة التراث العالمي نقطة انطلاق لمزيد من الإستثمار في هذه المنشأة logo 3 إصابات في حريق داخل دار الأيتام في بلدة برج العرب العكارية logo أين اختفى زين الدين زيدان؟ logo وزيرٌ يُهدّد مستقبل نتنياهو السياسي! logo "أمثولة في الصبر"... دعوةٌ من فضل الله الى اللبنانيين logo هاشم: ارادة ابناء الجنوب اقوى من آلة الحقد الاسرائيلي logo الإدمان ومكافحته بين “جاد” وفرنجيه logo الزعيم الكوري الشمالي أشرف على اختبار إطلاق صواريخ عدة
اردوغان اتصل بميقاتي.. وهذا ما أعلنه الرئيس التركي
2021-08-03 13:55:10

تلقى الرئيس المكلّف تشكيل الحكومة نجيب ميقاتي اتصالا من الرئيس التركي رجب طيب اردوغان اليوم هنأه في خلاله بتسميته لتشكيل الحكومة، وتمنى أن يوفق سريعا في انجاز الحكومة المناسبة لمعالجة الأوضاع اللبنانية في هذه المرحلة الصعبة. وفي خلال الاتصال استفسر الرئيس التركي عن موضوع الحرائق التي وقعت في اكثر من منطقة لبنانية لا سيما في عكار والهرمل، واعلن عن وضع الامكانات التركية في مجال مكافحة الحرائق في تصرف لبنان عند الحاجة. 


بدوره شكر الرئيس ميقاتي للرئيس التركي اتصاله واكد العمل على تعزيز العلاقات اللبنانية – التركية في كل المجالات.    


الاتحاد العمالي العام


وكان الرئيس ميقاتي إستقبل وفدا من الاتحاد العمالي العام برئاسة بشارة الاسمر ظهر اليوم في مكتبه. وبعد الاجتماع قال الاسمر في تصريح: اجتمعنا اليوم مع دولة الرئيس المكلف، وكان هناك اصرار على أن تشمل الاستشارات الاتحاد العمالي العام الذي هو الأكثر تمثيلا. نحن كاتحاد طرحنا الواقع الكارثي الذي يعيشه الشعب بدءا بواقع المحروقات والدواء والسلع الاساسية والغلاء الفاحش. فهل يعقل أن يصبح بدل اشتراك مولد كهربائي (5 امبير) بمليون ليرة ، فيما الحد الادنى للاجور 675 الف ليرة. نحن امام واقع مؤلم ، ومطلبنا في الاتحاد هو تشكيل سريع الحكومة، وقد نفذنا أربعة اضرابات تحت عنوان التأليف السريع للحكومة. هذا الامر يتطلب تنازلات من كل الاطراف ، ونحن نصر على تأليف حكومة وعلى البطاقة التمويلية والمعالجة السريعة لواقع الكهرباء بشقيه الرسمي والمولدات ، وعلى معالجة الواقع الكارثي للدواء بعد ترشيد الدعم الذي جاء منقوصا وأدى الى اسعار مضاعفة تصل الى 10 مرات. 



أضاف: طبعا دولة الرئيس وضعنا في اجواء المشاورات الجارية لتأليف الحكومة، ووعدنا ان الامور ايجابية باتجاهات معينة وأنه سيبذل كل الجهد اللازم مع فخامة الرئيس للوصول الى تأليف حكومة انقاذ ضرورية بهذه المرحلة، ونحن في الاتحاد نتطلع الى المساعي الخيّرة التي تبذل من كل الفرقاء للوصول الى تأليف حكومة، ولا خيارات أخرى الا تأليف حكومة انقاذ قادرة على القيام بواجباتها بحد أدنى من الاستقرار السياسي يمهد لمعالجات اقتصادية داخلية وخارجية.



مواضيع ذات صلة:

  1. فرنسا تنتظر نجاح مهمة ميقاتي والبدء بالاصلاحات
  2. كيف علقت مصادر ″بيت الوسط″ على كلام ميقاتي؟
  3. هل وصلت رسائل ميقاتي؟... غسان ريفي


 


 




safir el shamal



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top