2021- 09 - 27   |   بحث في الموقع  
logo عملية نموذجية لتبعئة البنزين في هذه البلدة.. اليكم التفاصيل logo ميقاتي الى الكويت قريباً… وماذا عن زيارة السعودية وقطر؟ logo طهران: تقرير الوكالة الذرية حول كاميرات مجمع “تساي” غير دقيق logo إعلام كوريا الشمالية: واشنطن أبشع منتهك لحقوق الإنسان logo ميقاتي يُطلع عون على نتائج زيارة فرنسا.. ومباحثات بشأن المفاوضات مع صندوق النقد logo تذكير من جنبلاط لـ”اهل ما يسمى بالممانعة”! logo جلسة لمجلس الوزراء الأربعاء… وهذا الأمر يحتل أولوية logo المواطن يعترض ويثور افتراضياً… “كله إلا الأركيلة”
هيونداي توسان الجديدة كلياً.. المبهرة!
2021-08-03 20:55:31

طلال بارا

بعد إطلاق هيونداي توسان 2022 الجديدة كليا في السوق الكويتي والتي أصبحت متوافرة الآن لدى معارض شمال الخليج التجارية، حان الوقت لإخضاعها لتجربة سريعة لنرصد لكم أهم ميزاتها التصميمية والميكانيكية والتقنية، هذه السيارة بجيلها الرابع ترسي اليوم معيارا جديدا للسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات مكملة مسيرة الأجيال الثلاثة السابقة التي نالت رضا المستهلكين حول العالم، فهي السيارة الأكثر تنافسية في فئتها، خاصة لما تتمتع به من تصميم عصري مبتكر، ومساحة تصميم داخلي غير مسبوقة، بالإضافة إلى مواصفات الأمان والراحة المتطورة.

التصميم الخارجي

البداية مع التصميم الخارجي، حيث تم تصميم سيارة توسان لتتمكن من القدرة على الإبهار من النظرة الأولى، هنا نجد تصميما عصريا مثيرا يصلح لكل العصور القادمة، من المقدمة تمتاز توسان بشبك أمامي ثلاثي الأبعاد مطلي باللون الفضي أو الكروم الأسود الداكن، كما يبرز التصميم الأمامي بمصابيحه النهارية المخفية، وعلى الجانبين نجد مصابيح LED أمامية ذات عاكس متعدد الأوجه، مع خطوط تصميم مميزة تمتد على طول غطاء المحرك.

ويتميز التصميم الجانبي بالخطوط ذات الطابع الجريء والأقواس الضخمة للعجلات الخلفية ذات الزوايا والكسوة الجانبية المتباينة التي تعزز النمط الرياضي، وعلى الأبواب الأمامية نجد مرآة جانبية متصلة مع فتحة ضوء نهار (DLO) مشكلة من الكروم، بالإضافة إلى عجلات معدنية مقاس 17 18، و19 بوصة.

ومن الخلف، تبرز النسب العريضة وتصميم المصابيح الخلفية LED المميزة صورة التقنية الفائقة التي تذخر بها سيارة توسان، نجد مجموعة من اللمسات الجديدة، كموضع شعار هيونداي الذي يأتي بشكل مرتفع في منتصف الزجاج الخلفي، وجناحا علويا يحتضن اضاءة أنيقة ويخفي ماسحة الزجاج الخلفي، وإلى الأسفل نجد دعامية مع مشتت هواء ذي تصميم أنيق للغاية.

مقصورة عصرية

لننتقل إلى داخل مقصورة توسان الجديدة كليا، والتي صممت بعناية لتخرج لنا بمظهر عصري يتناسب مع شكلها الخارجي.

هذه المقصورة تزخر بمزايا استثنائية من بينها الرحابة المطلقة والراحة الأكيدة والتنوع بالاستخدام الذي يتجاوز كافة التوقعات.

أمام السائق، نجد لوحة عدادات رقمية قياس 10.25 بوصات بطرازها العصري المفتوح والتي تشكل ابتكارا رئيسيا في التصميم ويخلق جوا متميزا وعالي التقنية بجعلك تشعر بالأمان والاسترخاء والثقة.

وفي المنتصف نجد شاشة تعمل باللمس قياس 10.25 بوصات تتضمن نظام معلومات ترفيهيا، ومكبرات صوت متميزة من Bose، في حين تم تطوير الشاشة لتتزامن مع هاتفك الذكي لتزودك بالترفيه اللامحدود والمعلومات الضرورية التي تحتاج اليها أثناء القيادة، مع نظام الشحن اللاسلكي للهاتف الذكي.

كما قامت هيونداي أيضا بإزالة المقابض والأزرار التقليدية لأنظمة تكييف الهواء والتدفئة في الفئات الأعلى.

أما الفئة الأساسية فيتم تزويد المقصورة بشاشة مقاس 8 بوصات، ولكنها لا تزال توفر امكانية التوافق مع نظم ابل كار بلاي وأندرويد أوتو وبلوتووث مع توصيل لجهازين في وقت واحد.

كما صممت هيونداي نظام إضاءة محيطية يتواجد في الجيوب الجانبية للواجهة المركزية وحول لوحة الشحن اللاسلكية، ويوفر هذا النظام 64 لونا و10 مستويات من السطوع.

وتوفر ميزة طي المقعد الخلفي مساحة تخزين رحبة تصل إلى 1.682 لتر، بينما يشكل حيز الركاب مساحات رحبة إضافية تمنح الراحة لجميع الركاب من دون استثناء.

وتأتي توسان الجديدة أيضا مع تطبيق لقفل السيارة وإلغاء القفل مع السماح أيضا ببدء تشغيل المحرك ونظام التحكم في المناخ عن بُعد.

القوة المحركة

ميكانيكاً، تزود توسان بمجموعة من المحركات رباعية الأسطوانات، أولها بسعة 2.5 لتر ينتج 190 حصانا وعزم دوران يبلغ 243 نيوتن متر يتصل بناقل حركة اوتوماتيكي من 8 سرعات، كما تتوافر أيضا بخيار ثاني بسعة 1.6 لتر مزود بشاحن توربيني بقوة 180 حصانا وعزم دوران يصل إلى 265 نيوتن متر يتصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 7 سرعات، اما المحرك الثالث فهو بسعة ليترين بقوة 156 حصانا وعزم دوران 193 نيوتن متر ويتصل بناقل حركة من 6 سرعات. كما يتوافر في الفئات الأعلى نظام الدفع الرباعي الإلكتروني (HTRAC) الذي يمنح السائق الثقة في التغلب على أصعب ظروف القيادة.

كما تسمح أنماط القيادة الثلاثة باختيار النمط الأمثل للطريق، حيث نجد نمط NORMAL المخصص للقيادة اليومية المريحة، بينما يمنحك ECO الاقتصادي كفاءة مثالية في استهلاك الوقود، اما نمط SPORT الرياضي فهو يمنح السيارة تسارعا أقوى.

أنظمة الأمان والسلامة

على صعيد الأمان والسلامة، تم تزويد توسان بمجموعة من الأنظمة المتطورة، ومنها نظام المساعدة على تجنب الاصطدام الأمامي والتي تطورت لتشمل وظيفة الانعطاف عند التقاطع، حيث يعمل هذا النظام على تحذير السائق عند اكتشاف خطر من حدوث اصطدام أمامي بسيارة أو الانعطاف إلى اليسار عند تقاطع، ويستخدم تلقائيا الكبح الطارئ لمنع حدوث الاصطدام، فضلا عن نظام التحكم بالسرعة، ونظام المساعدة لاتباع المسار، ونظام التحذير من الاصطدام الخلفي للسيارات العابرة (RCCW)، ونظام تحذير انتباه السائق وهي وظيفة أمان للقيادة تحلل مستوى انتباه السائق وتصدر تحذيرا أثناء القيادة، ومراقب رؤية النقطة العمياء نقطة الرؤية العمياء والرؤية المحيطية.

مع نهاية هذه التجربة، أعتقد أن توسان الجديدة كليا قد خطت خطوة كبيرة إلى الأمام، فهذه السيارة المبهرة ترفض كل ما هو عادي، وتتجاوز كافة مواصفات السيارات في فئتها حيث تعيد ابتكار كل جزء وكل قطعة فيها تقريبا.



safir el shamal



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top