2024- 03 - 28   |   بحث في الموقع  
logo بيان توضيحي للمكتب الإعلامي لميقاتي بشأن الكتابين اللذين وجههما لمولوي.. هذا ما جاء فيه logo بعد أن هز هجوم موسكو عرش "تليغرام"... هل يحظره بوتين؟ logo "نصرالله أمام خيارين... أحلاهما مُر!" logo اثر غارة الناقورة... إصابة موظف عملاني في الدفاع المدني logo سلام حوّل قانون حماية المستهلك بصيغته المعدلة... ماذا جاء فيه؟ logo رغم موسم الأعياد... خسائر فادحة بالقطاع السياحي! logo "حدث ضخم جدًا قادم"... خالد ممتاز ينعي "وحدة الساحات" ويكشف تفاصيل "المعارك الحامية" المنتظرة! logo وزارة الخارجية بصدد تقديم شكوى لمجلس الأمن
رشيد عساف لـ«الأنباء»: انتظروني «جنرال سجين»
2021-08-04 23:25:37

  • «صقار2» مشروعي الدرامي الذي أتبناه واعتبره الأبرز في مسيرتي المهنية الفنية الحافلة بالأعمال البدوية


دمشق ـ هدى العبود

كشف الفنان السوري رشيد عساف لـ«الأنباء» انه يستعد للسفر إلى بيروت للبدء بتصوير «مسلسل السجين» بعد ان أتمت شركة «جينو ميديا» كافة تحضيراتها لتصوير المسلسل، والمؤلف من سبع حلقات من إخراج محمد لطفي.

وعن مضمون المسلسل قال: حقيقة الأحداث تدور حول قصة جنرال يدخل السجن لتبدأ معاناته، ومن هنا ستشاهدون أنواعا متنوعة من حكايا الانتقام داخل غياهب السجون وأسرارها المؤلمة، لكنني أعدكم بأنني سأقدم تلك الحكايا والمعاناة بقالب مميز من حيث التشويق والإثارة، وسينتظر المشاهد على الأحداث لمعرفة خبايا وخفايا تلك الأماكن ومكنونات أسرارها.. من هنا نقدم رسالة للأهل بأن يكونوا يقظين على أبنائهم من الوقوع بأية أخطاء تصل بأبنائهم إلى محطات مخيفة مرعبة ألا وهي غياهب السجون.

ومن المشاركين في المسلسل ديمة قندلفت، نضال نجم، مهيار خضور ومن لبنان يوسف حداد وإلسا زغيب وجوزيف بو نصار وآخرون.

وبخصوص الجزء الثاني من مسلسله البدوي «صقار» كشف عساف عن عدة عثرات لاستكمال تصوير الجزء الثاني نظرا لوباء كورونا الذي أضر بالحياة الفنية العالمية، كما عانت الشركة من استقطاب الفنانين الأردنيين، ناهيك عن مشكلة تقنية مهمة بالنسبة للتصوير وهي لونية الأرض فإن التصوير يتطلب حلة خضراء من الأعشاب تغطي الأرض باعتبارنا نعيش في الصحراء، وهذه تعطي دقة للحدث وجميعنا يعلم ان الأعشاب يابسة ولونية الأرض لا تناسب الأحداث الآن خصوصا ان الشهر الثامن يتمتع بتغير مناخي خطير يؤدي لحوادث وفاة أكثر من وباء الكورونا.

وقال: الجزء الأول من المسلسل وصل للثلاثين حلقة ولم تكتمل الأحداث لكن الجزء الثاني ستتبلور فيه ملحمة قبيلة صقار من خلال خمس عشرة حلقة وقد تصل إلى سبع عشرة حلقة فقط وتنتهي ملحمة بدوية اعتبرتها «ملحمة صقار» مشروعي الدرامي الذي أتبناه واعتبره الأبرز في مسيرتي المهنية الفنية الحافلة بالأعمال البدوية وكما تلاحظون أجسد شخصية شيخ قبيلة صارم لكنه بنفس الوقت يعيش تقلبات نفسية حادة، يتزامن ذلك مع العشق والوله وبلحظة أخرى أكون نسرا كاسرا يهابني الجميع نظرا لقسوتي وفي الوقت نفسه أجنح بعواطفي نحو مواقف إنسانية جميلة، كما لعبت الشخصيات النسائية أدوارا بارزة في خطوط حافلة بوجهة نظر المرأة في التعامل مع الصراعات من جانب الأم والعشيقة والزوجة والفارسة أيضا، فتكون محركا للأحداث في بادرة جديدة في الأعمال البدوية.

يذكر ان عمليات تصوير ملحمة الحب والثأر «صقار» ستبدأ التصوير قريبا للجزء الثاني وتمتع العمل بميزانية إنتاجية ضخمة من شركتي «غولدن لاين» و«آي سي ميديا» من تأليف دعد ألكسان وإخراج شعلان الدباس، ومن أبرز النجوم من سورية والأردن رشيد عساف، جولييت عواد، قمر خلف، نور علي، خالد نجم، محمد المجالي، عمر حلمي، لونا بشارة، روعة ياسين، رنا العظم، براء الزعيم، ميرنا شلفون، تولاي هارون، فيلدا سمور، ديانا رحمة، ديما الحايك، تظلي الرواس، وفاروق جمعات وعدد من الوجوه الفنية المعروفة.



Safir El shamal



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top