2021- 09 - 27   |   بحث في الموقع  
logo جلسة لمجلس الوزراء الأربعاء… وهذا الأمر يحتل أولوية logo المواطن يعترض ويثور افتراضياً… “كله إلا الأركيلة” logo مَنْ هو الضيف الذي ينتظره لبنان هذا الاسبوع؟ logo وفد وزاري لبناني يزور دمشق logo بقوة السلاح.. عملية سلب جديدة في عكار logo سوريا في قلب التحولات الإقليمية logo أبرز العناوين التي تصدّرت صفحات الصحف logo ماذا في أسرار الصحف الصادرة اليوم؟
«الملا أوتوموبيلز» تستعرض «EQS» الجديدة من «Mercedes - EQ»
2021-08-05 00:55:22

أقامت شركة الملا أوتوموبيلز، إحدى شركات مجموعة الملا والموزع الحصري المعتمد والوحيد لسيارات مرسيدس-بنز في الكويت، حدثا ترويجيا خاصا في معرضها في مجمع الأفنيوز للتعريف بسيارة مرسيدس EQS من مجموعة Mercedes-EQ الجديدة كليا والتي تعمل على الطاقة الكهربائية.

تم تنظيم الحدث الخاص لإعطاء ضيوف الحدث نظرة استباقية على EQS قبل وصولها الرسمي إلى الكويت، وحرصت الشركة خلال هذه المناسبة على منح الضيوف الكرام نظرة عامة وواسعة على EQS، بالإضافة إلى جولة تعريفية بالسيارة وميزاتها التي تجعل منها أفضل سيارة كهربائية تجتمع فيها الفخامة والتكنولوجيا في فئة السيارات الكهربائية.

وقد حضر الحدث كل من طلال أنور الملا الرئيس التنفيذي لمجموعة الملا، وعماد فليحان رئيس قطاع السيارات في مجموعة الملا، يرافقهما ستيف براون مدير عام شركة الملا أوتوموبيلز مرسيدس بنز الكويت، وعدد من أعضاء مجلس إدارة مجموعة الملا والمديرين التنفيذيين في الشركة.

وفي تعليق له على هذه المناسبة، صرح طلال أنور الملا الرئيس التنفيذي لمجموعة الملا: يسعدنا جدا استضافة هذا الحدث الخاص بسيارة EQS الجديدة من Mercedes-EQ والتي طال انتظارها، فهي أول سيارة تجمع بين التصميم المميز للسيارات الكهربائية والرفاهية المطلقة لسيارات مرسيدس-بنز. وسيسمح نظام EQS للعملاء بالاستفادة الكاملة من جميع مزايا السيارة الكهربائية خاصة فيما يتعلق بالمساحة والتصميم، وتسعى شركة الملا أوتوموبيلز دائما الى أن تقدم لعملائها أحداثا حصرية توفر لهم التعرف المسبق على أكثر السيارات رواجا، ونأمل في استضافة أحداث مماثلة في المستقبل القريب.

وتعتبر EQS أول سيارة سيدان فاخرة كهربائية بالكامل من Mercedes-EQ. حيث إنها تعيد تعريف قطاع المركبات الكهربائية من خلال هذه السيارة، فهي النموذج الأول الذي يجمع بين تصميم السيارات الكهربائية ومعايير الفخامة المتوافرة في مرسيدس-بنز، ومن خلال دمج التكنولوجيا والتصميم والوظائف والاتصال، ستعطي EQS السائق وركاب المقصورة على حد سواء تجربة قيادة فريدة.

تصميم ديناميكي هوائي

على الرغم من أن EQS قريبة من الفئة S الجديدة، إلا أنها مبنية على بنية كهربائية بالكامل، هذا المفهوم الجديد تماما يعتبر جزءا من القيادة نحو الفخامة التقدمية، أما تصميمها المبهر الذي يضم خطوطا أحادية القوس وكابينة أمامية مع Fastback، فيجعلها مختلفة عن غيرها من السيارات على الطرقات. وتنعكس فلسفة تصميم النقاء الحسي، جنبا إلى جنب مع الفخامة التقدمية، في الأسطح المصممة بعناية، والمفاصل المخففة، والتصميم السلس.

الكفاءة الكهربائية للجيل القادم

مع مدى يصل إلى 770 كيلومترا وبقدرة إنتاجية تصل إلى 385 كيلو واط، تلبي مجموعة نقل الحركة في EQS أيضا كل التوقعات لسيارة سيدان تقدمية وفاخرة جديدة في فئة S-Class، وتمثل EQS إطلاق جيل جديد من البطاريات ذات الكثافة والطاقة الأعلى بشكل ملحوظ، حيث تحتوي البطاريتان الأكبر حجما على طاقة قابلة للاستخدام تبلغ 107.8 كيلوواط في الساعة.

ويمكن شحن EQS بما يصل إلى 200 كيلو واط في محطات الشحن السريع بالتيار المباشر، ويعاد شحن طاقة تصل إلى 300 كيلومتر أخرى (WLTP) في 15 دقيقة فقط في المنزل أو في محطات الشحن العامة، ويمكن شحن EQS بسهولة بما يصل إلى 22 كيلو واط باستخدام الشاحن الموجود ضمن معدات السيارة.

داخلية ذكية

تعد شاشة MBUX Hyper Screen أهم ما يميز مقصورة السيارة، حيث تنتقل وحدة الشاشة المنحنية الكبيرة هذه تقريبا من العمود A إلى العمود A، من خلال ثلاث شاشات تبدو وكأنها مندمجة في شاشة واحدة، وتوفر شاشة OLED مقاس 12.3 بوصة للراكب في المقعد الأمامي في منطقة العرض والتحكم الخاصة بهم، وتتوافر وظائف الترفيه فقط أثناء قيادة السيارة وفقا للوائح القانونية الخاصة بكل بلد، وتعتمد مجموعة Mercedes-EQ على منطق قفل ذكي قائم على الكاميرا: إذا اكتشفت الكاميرا أن السائق ينظر إلى شاشة العرض الأمامية، فسيتم تعتيمها تلقائيا.

وباعتبارها سيارة ذكية بشكل استثنائي، تتميز EQS بما يصل إلى 350 مستشعرا، تسجل السرعات والتسارع، وظروف الإضاءة، وهطول الأمطار ودرجات الحرارة، وإشغال المقعد بالإضافة إلى طرفة عين السائق أو كلام الركاب. وتتم معالجة هذه الثروة من المعلومات من خلال وحدات التحكم التي تسيطر عليها الخوارزميات، وتتخذ القرارات بسرعة البرق، تلك المستشعرات هي عقل السيارة إذا جاز التعبير، ويمكن لـ EQS الجديد توسيع قدراتها بناء على تجارب جديدة، وهي قادرة بشكل كبير على التعلم بفضل الذكاء الاصطناعي (AI).

ويخطط نظام Electric Intelligence المسار الأسرع والأكثر ملاءمة، بما في ذلك محطات الشحن، استنادا إلى العديد من العوامل ويتفاعل ديناميكيا مع الاختناقات المرورية أو تغيير أسلوب القيادة، على سبيل المثال. ميزة جديدة في EQS هي التصور في نظام المعلومات والترفيه (تجربة مستخدم MBUX (Mercedes-Benz يوضح ما إذا كانت سعة البطارية المتاحة كافية للعودة إلى نقطة البداية دون شحن، ويتم إعطاء الأفضلية لمحطات الشحن التي يفضلها السائق والتي تمت إضافتها، ويمكن استبعاد محطات الشحن المقترحة، ويتم أيضا حساب التكاليف المقدرة لكل محطة شحن.

رائدة وموثوقة

يشتمل أحدث جيل من أنظمة مساعدة السائق على العديد من وظائف دعم السائق، مثل نظام التحذير الجديد من نظام تنبيه السائق ATTENTION ASSIST. يقوم بتحليل حركات جفن السائق من خلال كاميرا على شاشة السائق (فقط بالاقتران مع MBUX Hyperscreen)، وتعرض شاشة المساعدة الموجودة في شاشة السائق تشغيل أنظمة مساعدة القيادة في عرض ملء الشاشة.

وتتيح التقنية الثورية للمصابيح الأمامية DIGITAL LIGHT إمكانية عرض العلامات الإرشادية أو رموز التحذير على الطريق، حيث تعرض وظيفتا المساعدة الجديدتان بداية تغيير الحارة وتوفران تحذيرا/ تعليمات الاتجاه إذا اكتشف نظام Lane Keeping Assist أو Blind Spot Assist وجود خطر، ويحتوي DIGITAL LIGHT على وحدة إضاءة مع ثلاثة مصابيح LED قوية للغاية في كل مصباح أمامي، ينكسر ضوءه ويوجه بواسطة 1.3 مليون مرآة دقيقة. وبالتالي، فإن الدقة تزيد على 2.6 مليون بكسل لكل مركبة.





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top