2024- 03 - 28   |   بحث في الموقع  
logo بيان توضيحي للمكتب الإعلامي لميقاتي بشأن الكتابين اللذين وجههما لمولوي.. هذا ما جاء فيه logo بعد أن هز هجوم موسكو عرش "تليغرام"... هل يحظره بوتين؟ logo "نصرالله أمام خيارين... أحلاهما مُر!" logo اثر غارة الناقورة... إصابة موظف عملاني في الدفاع المدني logo سلام حوّل قانون حماية المستهلك بصيغته المعدلة... ماذا جاء فيه؟ logo رغم موسم الأعياد... خسائر فادحة بالقطاع السياحي! logo "حدث ضخم جدًا قادم"... خالد ممتاز ينعي "وحدة الساحات" ويكشف تفاصيل "المعارك الحامية" المنتظرة! logo وزارة الخارجية بصدد تقديم شكوى لمجلس الأمن
سلطات باكستان تدعو الحكومة الأفغانية وطالبان إلى تقديم تنازلات للتوصل إلى تسوية سلمية
2021-08-05 10:27:00

أعلن مستشار الأمن القومي الباكستاني، معيد يوسف، أنه يجب على الحكومة الأفغانية وحركة طالبان معاً تقديم تنازلات من أجل التوصل إلى تسوية سلمية. وأكد أننا أوضحنا ذلك بشكل جلي، لن نقبل بالاستيلاء بالقوة على السلطة.

وأوضح للصحافيين في ختام محادثات أجراها في واشنطن وإستمرت أسبوعاً، أن الحكومة المعترف بها دولياً في كابول تحتاج إلى التوقف عن البحث عن نصر عسكري والعمل على إشراك مجموعة أوسع من الأفغان في أي محادثات مستقبلية مع حركة طالبان. ولفت إلى أنه يتعين تقديم بعض التنازلات، بالنظر إلى الواقع على الأرض. لكن يجب على العنف أن يتوقف.

وأعلن يوسف أن نظيره الأميركي، جيك ساليفان، وآخرين في إدارة الرئيس جو بايدن لم يقدموا طلبات محددة لباكستان، لكنهم ناقشوا السرعة التي يمكننا بها إحضار جميع الفاعلين إلى غرفة واحدة لإجراء محادثات صادقة. ورفض الحديث عن وجود إمكانية لدى إسلام أباد لممارسة نفوذ على حركة طالبان، مشيراً إلى أنه مهما كان النفوذ المحدود الذي نملكه فقد استخدمناه، لافتاً إلى تشجيع باكستان لطالبان على الإنخراط في محادثات مع الحكومة الأفغانية في الدوحة. وأشار إلى الأعباء التي تحملتها بلاده جراء حرب أفغانستان المستمرة منذ فترة طويلة، خاصة وأن بلاده تستضيف نحو 3.5 مليون لاجئ أفغاني.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top