2024- 04 - 24   |   بحث في الموقع  
logo مساعدات "ملياريّة" لإسرائيل... إليكم ما أقرّه "الشيوخ الأميركي"! logo عقوباتٌ جديدةٌ على أفراد وكيانات مرتبطة بـ"الحرس الثوري" logo الجيش الإيرائيلي يزعم تدمير منصة صواريخ وبنى تحتية للحزب logo الدكتور عبدالله مطير الشريكة أمين سر اللجنة العليا لتعزيز الوسطية – الكويت في زيارة خاصة لدار العلم والعلماء logo بعد إقراره المساعدات... رسالة من إسرائيل إلى "الشيوخ الأميركي" logo مسؤولون من كوريا الشمالية يصلون إلى إيران! logo بطلب من الأرجنتين... "الإنتربول" يُلاحق وزير الداخلية الإيراني! logo لعبة شائعات سياسياً وصيف حار جنوباً
بالصور: مغارة الصدف… أكثر الأماكن غموضاً في العالم
2021-08-20 09:55:14







37218-the-shell-grotto-margate-01

C8T2GKNXcAADIV7

IMG_1476

Margate Shell Grotto 6

Margate Shell Grotto 20

Shell-Grotto-Margate-1


<►>





تُعدّ مغارة الصدف الواقعة في مارجيت في انكلترا، واحدة من أكثر الأماكن غموضًا وسحرًا في العالم. هي عبارة عن سلسلة من الغرف والممرات تحت الأرض مغطاة بفسيفساء رائعة من الأصداف البحرية بمساحة 2000 قدم مربع ومكونة من 4.6 ملايين صدفة.

اكتشفت المغارة في عام 1835 عن طريق الصدفة، ولكن حتى اليوم، لا أحد يعرف من قام بإنشائها ومتى ولماذا. كثرت الأقاويل والتكهنات بشأن هذا المكان الغامض والمخيف الذي لا يزال يشكّل حتى اليوم لغزاً يحتاج إلى الإكتشاف.

قد يعود تاريخ الفسيفساء إلى 3000 عام، ولكن هناك أيضًا نظريات تشير إلى أنها قد تعود إلى القرن الثامن عشر. وهناك من يعتقد أن المغارة لها صلة بالماسونية، وفرسان الهيكل، والفينيقيين، والرومان وغيرهم من الشعوب القديمة. ولكن لم يتم تأكيد أية من هذه النظريات حتى الآن، وهذا ربما ما يزيد من روعة المغارة وغموضها.

زُينت المغارة بآلاف الأصداف المحلية، والتي تشكّل تحفة فنية مذهلة لا يمكن وصفها. وهي تتألف من فسيفساء تحتوي على بعض الرموز الشرقية والمصرية. كما أن معظم اللوحات الفسيفسائية مجردة تمامًا، ولكن يبدو أن بعضها يمثّل حيوانات مثل التمساح والبومة والسلحفاة، ويُقال إن أخرى تبدو وكأنها هيكل عظمي.

تجذب المغارة اليوم عشَاق المغامرة والإثارة، وهي تأخذك الى عالم آخر من الخيال. يتم النزول اليها عن طريق سلّم، يؤدي بك إلى ممرات ضيقة وأقبية ذات إضاءة خافتة، وحيث الجدران مزيّنة بعلامات غريبة، ومكسوة بشكل كامل بالأصداف. تصل في النهاية إلى غرفة داخلية غامضة ومخيفة ستذهلك بنقوشها العجيبة.

الكهف مفتوح أمام جميع الزوار، ولكنه يبقى ملكية خاصة تديرها منظمة غير ربحية، وبالتالي فهو لا يستفيد من الأموال المخصصة من قبل الدولة. وهذا يعني أن اكتشاف تاريخها الدقيق وأصل الزخارف الموجودة فيها سيبقى مجهولاً بسبب نقص التمويل. وحتى ذلك الحين ، فسيبقى هذا الموقع الأثري الجميل والمميز لغزاً ينتظر الحل.


 


 




Saada Nehme



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top