2024- 04 - 20   |   بحث في الموقع  
logo جعجع "يهتدي" بخصومه: الهجوم على السوريين كعدو سهل ومربح logo التلفزيون الفرنسي يلتفّ على الحظر الاسرائيلي..بتسجيل تقرير من غزة logo الاليزيه: ماكرون يواصل التحرك من أجل استقرار لبنان logo الهجوم الإسرائيلي على إيران "بلا أضرار"..ومفاعيله انتهت! logo نتنياهو فوّت فرصتين لصفقة تبادل..السنوار عاد إلى مطالبه logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الجمعة logo ليبرمان يتحدث عن "خطة" نتنياهو للتهرب من تحمل مسؤولية "طوفان الأقصى"! logo بعد هجوم أصفهان.. هل نجت إيران من كارثة؟
التطبيب عن بعد؛ أسهل رعاية من مسافة بعيدة (د. حنينا أبي نادر)
2021-08-29 11:57:06



التطبيب عن بعد هو مشاركة غير سريرية متزامنة من المعلومات الطبية بين المريض وطبيبه. يسمح للطبيب بتقييم وتشخيص وعلاج المرضى عن بعد باستخدام تكنولوجيا الاتصالات.
 
بدأ الطب عن بعد في الغالب في الطب النفسي خلال عام 1999 ، وفي الرعاية الأولية في عام 2009. تخلق خدمة الرعاية الصحية هذه رابط ثقة مهمة بين الطبيب والمريض، من أجل رعاية صحية عن بعد سهلة، وبأسعار معقولة ، وعن بعد (يمكن عقد الجلسات من راحة منزل أي شخص).
بادئ ذي بدء ، تستخدم هذه الجلسات الصوت مع الفيديو من خلال تطبيقات زوم (Zoom) وسكايب (Skype) في الغالب ، حيث يمكن للطرفين تسجيل الجلسة للرجوع إليها في المستقبل. بعد ذلك ، من المهم مراقبة الحالة الصحية للمريض ومتابعته.
 
تتمثل إحدى الفوائد الرئيسية للتطبيب عن بُعد في التعرض بشكل أقل لبعض الفيروسات من بيئة المستشفى مع انخفاض تدفق الطوارئ (الحفاظ على سعة الطوارئ بالمستشفى) نظرًا لأن معظم الحالات العاجلة في الوقت الحاضر مرتبطة بفيروس كوفيد-19 (Covid19).
 
كما هناك شكل آخر من الفوائد هو تصنيف الأولوية بين مقدم الرعاية والممرض. إدارة تذكيرات الأمراض المزمنة (قبول المرض) والمهام كلها تساعد في تثقيف المريض وتجعله أكثر راحة.
 
علاوة على ذلك ، فإن الرعاية الطولية (خطة شاملة وديناميكية ومتكاملة توثق أهداف وخطط الوقاية من الأمراض وعلاجها) وتحديد الأعراض المبكرة مهمة. بالإضافة إلى ذلك، ينصح الطبيب بإرشادات الاستخدام الأمثل لاستخدام الإرشادات.
 
تقلل جلسات التطبيب عن بعد التكلفة وتجعل الطبيب والمعالج يكسبان الوقت (يمكن إجراء جلسة 40 دقيقة قبل الإنتقال إلى موعد خارجي) دون أن ننسى أن طريقة الرعاية الصحية عن بُعد تساعد في تقليل حركة المرور ، خاصة في المناطق الريفية. ومع ذلك ، قد تتطلب بعض الحالات زيارة العيادة لأن التطبيب عن بعد لن يكون كافياً.
 
هذه الجلسات متاحة الآن مع الدكتور حنينا أبي نادر عبر سكايب على hanina838 في أي مكان في العالم. لمزيد من المعلومات، لا تتردد في الاتصال بالدكتور حنينا على الرقم 944331/03. 


التيار الوطني الحر



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top