2024- 03 - 28   |   بحث في الموقع  
logo “الريجي”: ضبط منتجات تبغية مهرّبة ومزوّرة logo بالفيديو: شجار عنيف وفوضى في مطار باريس! logo لقب بـ"مانديلا فلسطين"... من هو مروان البرغوثي؟ logo ربطة الخبز نحو الارتفاع... كم سيبلغ سعرها؟ logo بكمين محكم... توقيف سارق في صبرا logo الفنانة رفقا الزير: لست متصنعة ونحن ضائعون بين السماء والأرض!..(جهاد أيوب) logo الحزب ينعى أحد عناصره logo عناوين الصحف
متحور «مو» يخضع لمراقبة لصيقة حول العالم
2021-09-05 09:55:17




تبذل الأجهزة الصحية حول العالم جهودا لرصد المتحورات الجديدة لفيروس «كورونا»، القادرة على التصدي للقاحات، ومنع تفشيها.

وكشفت وكالة الصحة العامة في فرنسا، أمس، أنّ متحوّرة كوفيد الجديدة «مو» والتي رُصِدت للمرة الأولى في كولومبيا بداية العام وسط ترجيح منظمة الصحة العالية مقاومتها اللقاحات، «يندر تسجيلها» في الوقت الحالي. وكانت منظمة الصحة أعلنت نهاية  (آب) أنّه «ينبغي تعقّب» المتحوّرة التي تحمل الاسم العلمي: B.1.621، كما ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية. وحذّرت بأنّ هذه المتحوّرة قائمة على تشوّهات من شأنها تعزيز قدرتها على التصدي للقاحات، مشددة على وجوب البدء بتخصيص دراسات علمية إضافية لفهم طبيعتها بصورة أفضل.

وظهرت المتحوّرة مو في كولومبيا في (كانون الثاني). وباتت «تحت مراقبة لصيقة»، ولكن يبدو أنّه «يندر تسجيلها في فرنسا» حالياً، وفق المسؤولة في قسم الأمراض المعدية في وكالة الصحة العامة سيبيل برنار-ستوكلين أثناء إحاطة إعلامية أسبوعية. وأشارت إلى أنّ انتشارها «يبدو أنه لم يتسع حديثاً» سواء في أوروبا أو فرنسا، حيث ثبت «تراجعه في (آب)» بعد «صعود طفيف» خلال (تموز) و(حزيران).

إلا أنّ السلطات الصحية ستواصل في الأسابيع المقبلة تتبع تطوّر مسار المتحوّرة «بعناية شديدة».

يشار إلى هناك حتى الآن خمس «سلالات ذات أهمية» تراقبها منظمة الصحة العالمية. وبالإضافة إلى ذلك فإن هناك أربع «سلالات مثيرة للقلق»، بما في ذلك السلالة «دلتا» شديدة العدوى التي سادت في جميع أنحاء العالم.

وكتبت منظمة الصحة العالمية أنه تم اكتشاف «مو» في بعض البلدان في أمريكا الجنوبية وأوروبا.

وترصد السلطات الصحية في العالم متحوّرة أخرى ظهرت في جنوب إفريقيا الأسبوع الماضي، وأعطِيت التصنيف العلمي C.1.2 وقد تفشت على نطاق واسع في الأشهر الأخيرة في الدولة الإفريقية. وأوضحت سيبيل برنار-ستوكلين أنّ «المعطيات (بخصوصها) ما زالت جزئية»، مضيفة أنّ إصابات «سجِّلت بصورة متقطعة» في أوروبا وهذه ليست حال فرنسا «إلى يومنا».




Saada Nehme



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top